الخميس 03 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الخميس 3 ديسمبر 2020
إيران تعلن تخرج دفعة قاسم سليماني في صنعاء
دفعة قاسم سليماني في صنعاء
الساعة 16:18 (الرأي برس- متابعات)

بعد أربع سنوات من تدشين ميليشيات الحوثي قسماً لتدريس اللغة الفارسية في جامعة صنعاء، أقامت كلية اللغات حفل تخرج الدفعة الأولى من طلاب القسم حملت اسم “دفعة قاسم سليماني” لتأكيد حجم النفوذ الإيراني في مناطق الانقلابيين.

الخريجون جميعهم من العناصر العقائدية الحوثية الذين جرى اختيارهم بمعايير أبرزها الانتماء لجماعة الحوثي لتوثيق علاقات التعبية الحوثية لإيران ونشر الفكر الخميني في اليمن.

وقال ناطق القوات المشتركة في الساحل الغربي، العقيد وضاح الدبيش، إن السياسة الإيرانية تمكنت بعد بذل جهودًا كبيرة من نشر التشيع والثقافة والعلوم الإيرانية في اليمن عبر استقدام بعثات طلابية يمنية، مشيرًا إلى أن ذلك تجلى للعيان وعبير أعلان جهارا نهارا نجاحها في نشر اللغة الفارسية، مبينًا أنه سيعقب هذا الدفعة عدة دفعات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح الدبيش في منشور له على الفيس بوك، إن الحوثيين سيفرضون اللغة الفارسية في المدارس والمعاهد والجامعات كمقرر رسمي رئيسي يدرس في مختلف المراحل الدراسية عقب تخرج عدة دفعات من الطلاب والطالبات الدراسين اللغة الفارسية لتغطية المرافق التعليمية.

وقبل 4 سنوات، أصدرت جامعة صنعاء التي تسيطر عليها ميليشيات الحوثي الانقلابية قرارا بافتتاح قسم لتدريس اللغة الفارسية يتبع لكلية اللغات والترجمة بالجامعة.

وكانت صحيفة الثورة الحكومية التي تسيطر عليها ميليشيا الحوثي قد أشارت في عددها الصادر بتاريخ 13 أبريل 2016، إلى أن رئيس جامعة صنعاء – الموالي للحوثيين – فوزي الصفير التقى بمكتبه -حينها- القائم بأعمال السفارة الإيرانية بصنعاء مرتضى عابدين.

ووفقًا للمصادر، فإن الكادر التعليمي الذي تولى التدريس في القسم سوف يشمل معلمين حوثيين تلقوا تعليمهم العالي في جامعات إيرانية، إضافة إلى عدد من أعضاء الملحقية الثقافية بسفارة طهران في اليمن.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24