السبت 16 يناير 2021 آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021
الحوثيون يرفعون النشيد الوطني الإيراني وسط صنعاء (تفاصيل)
الحوثيون يرفعون النشيد الوطني الإيراني في صنعاء
الساعة 18:56 (الرأي برس- متابعات)

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فیدیو لرفع النشید الوطني الإیراني داخل العاصمة صنعاء في إحدى الفعالیات المقامة بذكرى مصرع المدعو قاسم سلیماني.

ویظھر الفیدیو لحظة عزف النشید الإیراني من قبل ملیشیا الحوثي، والذين وقفوا احتراما لنشید الدولة التي أوجدت الملیشیا وتدعمھا وتقودھا، للنيل من الوطن العربي والدين الإسلامي.

وأثار ھذا المشھد غضب الیمنیین الذین دمرت بلادھم بسبب إیران وملیشیاتھا، معتبرين أن هذه استفزازًا جدیدًا للشعب من قبل الملیشیا الإیرانیة في الیمن.

واعتبر محللون سياسيون، إن رفع النشيد الوطني الإيراني في الأراضي اليمنية، يدحض كل من يتحدث عن أمكانية أقناع الحوثيين في العودة إلى طاولة الحوار للسلام أو يمكن سلخ هذه الجماعة عن الدولة الأم (إيران) وهو ما بات يشكل أمرًا واقعًا في تغيير التفكير للتعامل مع هذه المليشيا الحوثية.

وتساءل العديد من المحللين السياسيين عن موقف الحكومة اليمنية بعد هذه الحادثة، التي تضاف إلى المواقف السابقة التي تدل أن المليشيا الحوثية جماعة إيرانية، تعمل على نشر وتثبيت الأجندة الإيرانية بهدف تكوين هلال شيعي على مكة المكرمة.

ويأمل التحالف العربي، أن تجنح المليشيا الحوثية للسلم، وتعلن إنسلاخها عن النظام الإيراني، والإنصياع للقرارات الدولية، واحترام سيادة الدولة في اليمن، وتسليم السلطة للحكومة الشرعية، غير أن الحوثيين يرفضون مناقشة ذلك وإن كان من مبدأ الحوار، عازمين على استمرار طهرنة اليمن، وتهديد الدول المجاورة لها.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24