الخميس 25 فبراير 2021 آخر تحديث: الاربعاء 24 فبراير 2021
الحاكم العسكري الإيراني يوجه بنفي الأعمال الإرهابية الحوثية لهذا السبب!
حسن إيرلو في صنعاء
الساعة 19:00 (الرأي برس - متابعات)

قالت مصادر في العاصمة اليمنية المحتلة صنعاء، إن الحاكم العسكري الإيراني في صنعاء، أصدر أوامر إلى متحدث المليشيا الحوثية، بالخروج والنفي عن ما أوردته الأخبار السعودية عن اعتراض التحالف لهجوم صاروخي حوثي على الأعيان المدنية في السعودية.

وأوضحت المصادر، أن “أيرلو” دعا المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، وأمره بنفي خبر اعتراض السعودية لهدف جوي معادي، مشيرًا إلى أن الإعلان عن مهاجمة السعودية في الوقت الحالي، قد يجهض التحركات الإيرانية والقطرية في تجميد القرار الأمريكي بتصنيف الحوثيين جماعة إرهابية.

وقبل إعلان الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، كانت المليشيا الحوثية تعلن تبنيها أي عمليات إرهابية داخل اليمن أو خارجها، وإن كانت إيران نفسها هي من تنفذ تلك العمليات، ونفيها الحالي يتعلق بإعلان الخارجية الأمريكية مراجعة قرار تصنيف المليشيا إرهابية.

وصباح السبت 23 يناير 2021، أعلن التلفزيون السعودي، عن اعتراض الدفاعات الجوية للمملكة، هدفاً جوياً معادياً أُطلق باتجاه العاصمة الرياض، عقب ساعات من إعلان التحالف إحباط عمليتين إرهابيتين حاولت الميليشيات الحوثية تنفيذهما، وتمكن من اعتراض وتدمير زورق حوثي مفخخ جنوب البحر الأحمر، وتم تدمير طائرة حوثية مفخخة كانت متجهة نحو السعودية.

المصدر: الحديدة لايف

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24