الخميس 25 فبراير 2021 آخر تحديث: الاربعاء 24 فبراير 2021
ن ……والقلم
بعضهم !! - عبد الرحمن بجاش
الساعة 18:03 (الرأي برس (خاص) - أدب وثقافة)



السبت 20 فبراير2021
 
هناك نوع من البشر في أماكنهم وازمانهم يتحولون إلى ظواهر رائعة، ففي كل مهنة تجد أحدا ما محور الكون ، حوله يلتف الآخرون من أبناء المهنة و مريديهم …
احرص على تكرار الخديعة ، لا يذهبن بكم الخيال إلى انني مخادع ، لا يمكن ، بل كما يقول المثل اليمني الذي يتردد دائما : " الدم يحب خانقه " ،وفي الحالة اليمنية يكون صحيحا إلى أبعد الحدود …وفي سوق القات تخدع الف مرة وتحرص على المزيد !!!..
أذهب إلى سوق القات، وبامكاني أن ابعث واحدا من الاولاد ، لكنني احرص على الذهاب بنفسي لأسمع باذني و اشاهد بعيني مايدورفي البرلمان اليمني الحقيقي ، برلمان الواقع !!!..وكلما حنيت بحكم المهنة والضرورة لمعرفة الاخبارالخاصة جدا ،فأستقل أي " دباب " وعليه أسمع أسرارالاسرار!!! ، هنا اعتبرالدباب مجلس الشورى او كما يتندرعليه الشارع فيسميه " قسم الفائض" ، هناك في المجلس ولانهم بلا عمل فيظلون يهمسون في اسماع بعضهم آخرأخبارالحشوش !!!!، في الدباب لايهمسون ، بل ترتفع اصواتهم الى عنان السماء ، وتجد كل واحد يقولها : بيني وبينك !!! أومثل عمتي ام زوجتي ،كانت رحمها كلما انهت فاصل من الحشوش الجميل والبريء حتى تلحقه بعبارة : " الله لاحملني " فاسمع ضحكتي حتى آخر الشارع !!!...
في الجانب الايسر يجلس وامامه " شوال القات " المطري ، يتربع على الأرض كالأسد الهصور، شكله يوحي لك بذلك ، صدره مفتوح ،قاته ممتاز، وياويلك لو تفاصله !!! إشتري والله يفتح عليك ...وياويلي اذا حاولت ان ازوغ وأدخل إلى الريمي ،فله عينين كالصقر يلتقطك من بين زحمة البشر!!!: " ياحاج، ياحاج " ، صاغرا اعود إليه وكذلك غيري : " أنت مغلي ياحاج " ، " أنتوامنتمش حق قات محترم " !!!! يكون عليك أن تحترم نفسك وتسكت …مرات تتوسل إليه: " زيدهن " ينظر إليك " قلنا لكم منتوش موالعة …
قلت مرة ياحاج : ليش أنت فاتح صدرك ، برد ، صرخ في وجهي : تعرف فاكرالقباطي ، قلت : الدكتور، نعم ...أمانة وصيه علي ، هو صاحب اتعالج عنده ...قلت ولايهمك ، لم يغفر لي هذا ،فلم يزيدهن ولا عشب !!!!..
لمحتها من البعد قبل أن أدخل ، صورته بشحمه ولحمه ، استقرت عيني على صدره المفتوح وعينيه اللتان تقدحان شررا، عبارة :" رحمك الله وغفرلك " ..
تولاني شعوربحزن شديد ، اتذكراخركلمات قالها لي : صرفت كل مافي الجيب على صدري …
هناك رجال يتركون فيك وفيما حولهم اثرا …
رحمة الله عليك ..
لله الأمرمن قبل ومن بعد .

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24