الاثنين 12 ابريل 2021 آخر تحديث: السبت 10 ابريل 2021
قيادي حوثي: لا صحة للوساطة القبلية.. وهدفنا السيطرة على مأرب
جثث حوثيين في مأرب
الساعة 16:37 (الرأي برس - متابعات)

نفى القيادي في الجماعة الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، محمد البخيتي، صحة الأنباء التي تداولتها مواقع إخبارية يمنية، عن وجود وساطة قبلية لانتشال الجثث. 

وقال البخيتي في صفحته على تويتر، إن الأخبار المتداولة حول وجود وساطة، هو لرفع معنويات القوات الحكومية، وتهدف لتغييب الوعي، بقتدم الميداني للحوثيي. 

ويريد محمد البخيتي  من خلال تغريداته، الإشارة إلى أن هناك تقدمًا لهم في مأرب، بالتزامن مع دعوات أممية لوقف الاعتداء الحوثي على مأرب، والدخول في عملية سياسية.

وتغريدة البخيتي التي أعلن فيها عدم وجود وساطة، وقال إن جماعته عازمة على السيطرة على مأرب، هو إشارة من الجماعة الموالية لإيران، إلى رفضهم أي حوارسياسي، مفضلا الحل العسكري، وهو ما يتطلب ردًا قاسيًا من الحكومة اليمنية، وفقًا لمراقبين سياسيين. 

وكان موقع المصدر أو نلاين، قد نقل عن مصدر عسكرية، أن المليشيا الحوثية، أطلقت قيادات قبلية موالية لها في محافظة مأرب شمالي شرق اليمن، بالتفاوض مع القبائل الحرة والقوات الحكومية، من أجل هدنة لإخلاء قتلى الجماعة الإرهابية.

وأوضح الموقع، أن المحادثات  تركزت  على السماح بإخلاء الجثث في جبل “البلق” غربي مأرب، حيث دارت الجمعة الماضية معركة عنيفة عقب تسلل مجموعة حوثية إلى الجبل الاستراتيجي قبل أن تنتهي المعركة بمقتل معظم أفراد المجموعة وأسر البقية.


وفي ذات السياق، نفت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، من تلقيها طلبًا لانتشال الجثث في محافظة مأرب، ولم تتدخل حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24