الأحد 16 مايو 2021 آخر تحديث: السبت 15 مايو 2021
ديوان " وحدهم " جديد الشاعر اليمني بلال قايد
الساعة 13:45 (الرأي برس (خاص) - أدب وثقافة)

 

عن مؤسسة هنداوي صدر الديوان الثاني للشاعر والكاتب بلال قايد عمر تحت عنوان" وحدهم" ولقد جاءالديوان في 72 صفحة من القطع المتوسط، وحمل في جعبته 28 نص، والديون يحكي متواليات يوم كامل على شكل ساعات منفصلة ويربطها خيط واحد من البداية حتى النهاية، هذا وقد صدر للشاعربلال قايد عام 2016م ديوان  " مأخوذة بالنهايات"  عن دار أروقة بالقاهرة وهو الديوان الأول له.

الجدير بالذكر ان بلال قايد كاتب وصحفي مهتم بالشأن الثقافي، كما أنه فائز بجائزة الدكتور عبدالعزيز المقالح للشعر لسنة 2015م مناصفة مع الشاعر عبدالله كمال.
 

من اجواء الديوان 
«باحثًا عن وجهها في زوايا مُثخَنةٍ بنسيانٍ دامٍ.

وحدي هذه الليلة أشعر بالتآكل،

وشالٌ من شفقِ الأمنيات يُدثِّرني

لمدينة جاوزتْ ربيع العمر،

يُدثِّرها لموتٍ قادم.»

«وحدهم» يُلوِّحون على مدى يوم كامل، لكل ساعةٍ حكاية، كلُّ حكايةٍ تزفُّها قصيدةٌ تمرَّدت على القوالب الثابتة وتحرَّرت ممَّا يُقيدها لتخلق مُناخًا خاصًّا. هذا الديوان هو صرخة العذاب الإنساني، بوح أفراد يعيشون في عالم مليء بكل شيء لكنه يتجاوزهم. «وحدهم» يُتركون في مجابهة أقدار ليسوا ندًّا لها؛ فيستنجدون بالقصيدة؛ يَبثون فيها خوفهم، يَشكُون بها هواجسَهم، يُلقون عليها آيات يأسهم. حزنهم تُشيِّده الكلمات؛ فتأتي القصيدة شفافةً كأرواحهم. لكل ساعةٍ حكايةٌ تُرتلها قصيدة أتت بشكلها الأجدِّ مَلأى بالكثافة والابتكار وتحمل الكثير من «هَمِّهم» في يومٍ لا تشبه ساعاته ما يمكن تخيُّله.

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24