الجمعة 06 أغسطس 2021 آخر تحديث: الاربعاء 4 أغسطس 2021
المقاومة تكسر هجوم حوثي وتقتل 8 من عناصر المليشيا غربي مأرب (تفاصيل)
المعارك في مأرب
الساعة 17:51 (الرأي برس- متابعات)

كسرت القبائل اليمنية والقوات الحكومية، السبت 22 مايو 2021، هجومًا عنيفًا شنته مليشيا الحوثي الإرهابية الموالة لإيران، في جبهة المشجح غرب محافظة مارب شمال شرقي اليمن.

وقال مصدر عسكري، إن مليشيا الحوثي شنّت هجومًا على أحد المواقع العسكرية في جبهة المشجح، إلا أن المقاومة الشعبية من أبناء القبائل اليمنية والقوات الحكومية أفشلوا الهجوم في لحظاته الأولى وأجبروا المليشيا على التراجع والفرار بعد مصرع 8 من عناصرها وجرح آخرين، إلى جانب خسائر أخرى في العتاد".

وأوضح المصدر، أن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غرب مأرب، وألحق بالمليشيا خسائر بشرية ومادية منها تدمير عربة مدرعة في جبهة المشجح وطقمين بجبهة الكسارة ومصرع كل من عليها".

وفي 29 يناير 2020، أعلن الحوثيون، إطلاق عملية اسموها ” البنيان المرصوص”، تمكنوا من خلالها السيطرة على 2500 كيلوا متر شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، واحتلال مديريات في مأرب والجوف، كتأكيد لنسف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

وصعدت المليشيا العمل العسكري في كافة الجبهات، بعد أشهر من توقفها، بسبب الضغوط الدولية على التحالف العربي، لمنح فرصة لعملية السلام؛ إلا أن الحوثيين، استغلوا ذلك لتوسيع المناطق التي يسيطرون عليها.

وتمكنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران من السيطرة على نهم وأجزاء واسعة من محافظة الجوف، قبل أن تتوقف المعارك هناك، للاستعداد للهجوم على مناطق أخرى لتوسيع من مناطق سيطرتها، وفقًا لمحللين سياسين.

وفي 7 فبراير 2021، أعادت المليشيا الحوثية الموالية لإيران تصعيدها العسكري على محافظة مأرب، أي منذ أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايد، عزمها على شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب الدولية، وتمكنت من السيطرة على نحو عشر مديريات من أصل 14 مديرية في مأرب، وسط جهود دولية لإحلال السلام في اليمن.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24