السبت 19 يونيو 2021 آخر تحديث: الجمعة 18 يونيو 2021
حقيقة سيطرة الحوثيين على مناطق في الحد الجنوبي للسعودية (فضيحة)
خريطة نشرها الحوثيين للحدود السعودية اليمنية
الساعة 00:37 (الرأي برس- متابعات)

كشفت مصادر عسكرية يمنية، أن المشاهد التي نشرتها المليشيا الحوثية وقالت إنها عملية عسكرية، في الحدود اليمنية السعودية، وسيطرتها على عشرات المواقع التابعة للملكة، هي مشاهد قديمة، وقبل التفاهمات الحوثية السعودية.

ونشرت وسائل إعلام حوثية وذباب الكرتوني تابع للحوثيين وحزب الله اللبناني، ونشطاء إيرانيون، خريطة تزعم أن الجماعة الموالية لإيران سيطرت عليها، وتتوعد بالسيطرة على مكة المكرمة على اعتبار أن ذلك بداية.

والصور والفيديوهات التي نشرها الحوثون اليوم (السبت 29 مايو 2021)، هي خليط من ألعاب فيديو، وصورة قديمة يظهر من خلالها طبيعة الأرض في الصيف والشتاء.

ويقول محللون سياسيون، إن توقيت نشر المليشيا الحوثية مثل هذه المشاهد، نتيجة لانتكاساتها المتواصلة في الساحل الغربي لليمن، ومحافظتي الجوف ومأرب، مؤكدة أن ذلك يأتي بهدف تغطية فشلها الذريع في احتلال مأرب.

وأوضح محللون عسكريون، أن المليشيا تهدف بذلك لبث رسائل إلى الداخل اليمني الذي يرفض رفد الحوثيين بالمقاتلين، أنها منتصرة في هذه الحرب، ومحاولة لدغدغة عواطف اليمنيين من أجل دفع أبنائهم لمواصلة القتال دفاعًا عن المشروع الإيراني في اليمن.

وبيّن المحللون، أن ما تقوم به المليشيا الحوثية في الوقت الحالي، ورسائلها واضحة، أنها ماضية في تنفيذ المشروع الإيراني في اليمن، ومن ثم الانتقال إلى مكة المكرمة أو مرحة ما بعد اليمن، التي وضعها نظام الملالي للسيطرة على مكة المكرمة والمدينة المنورة.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24