السبت 19 يونيو 2021 آخر تحديث: الجمعة 18 يونيو 2021
التحالف ينفي مزاعم الحوثيين بتنفيذ عملية عسكرية على حدود جازان جنوبي السعودية
تركي المالكي
الساعة 00:51 (الرأي برس- متابعات)

نفى التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، السبت 29 مايو 2021، مزاعم المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران بتنفيذ عملية عسكرية على حدود جازان جنوبي السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف العربي، العميد تركي المالكي، في تصريحات نشرتها قناة العربية، إن الحوثين ينشرون فبركات لانتصارات وهمية، مشيرًا إلى أنها بروباغندا يهدف الحوثيين من خلالها لرفع معنويات عناصرههم.

وأوضح أن ميليشيا الحوثي تحاول تهدئة الغضب الشعبي بمناطق سيطرتها بالفبركات، مؤكدًا أن الهدف من مثل هذه الفبركات الإعلامية تأتي لتغطية حقيقة الوضع العملياتي على الأرض، والخسائر الكبيرة بالعناصر الارهابية والعتاد العسكري للمليشيا بمحافظتي مأرب والجوف، حيث تم تدمير أكثر من 4000 آلية وعربة".

وفي وقت سابق، كشفت مصادر عسكرية يمنية، أن المشاهد التي نشرتها المليشيا الحوثية وقالت إنها عملية عسكرية، في الحدود اليمنية السعودية، وسيطرتها على عشرات المواقع التابعة للملكة، هي مشاهد قديمة، وقبل التفاهمات الحوثية السعودية.

ونشرت وسائل إعلام حوثية وذباب الكرتوني تابع للحوثيين وحزب الله اللبناني، ونشطاء إيرانيون، خريطة تزعم أن الجماعة الموالية لإيران سيطرت عليها، وتتوعد بالسيطرة على مكة المكرمة على اعتبار أن ذلك بداية.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24