الجمعة 06 أغسطس 2021 آخر تحديث: الاربعاء 4 أغسطس 2021
الحوثي يعلن الانفصال بهذا الإجراء (تفاصيل خطيرة)
صنعاء
الساعة 19:08 (الرأي برس- متابعات)

أعلنت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، إجراءات جديدة، تزيد من التصعيد الحوثي في تكريس المناطقية، وتأزيم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية، واختتمتها بالتعليمية.

ونقلت وكالة أنباء سبأ بنسخته الحوثية، عن وزير التربية والتعليم التي تسيطر عليها المليشيا في صنعاء، إن قيادة الحوثيين، اتخذت قرارًا يمنع قبول طلاب الثانوية العام الدارسين في المناطق المحررة الالتحاق بالجامعات الحكومية والأهلية في المناطق التي تسيطر عليها الجماعة، ومن بينها جامعة صنعاء.

وفيما يخص درجات قبول الطلاب في الجامعات، حددت المليشيا الحوثية نسبة 83 بالمائة علمي في كليات الطب البشري، وطب الأسنان، والصيدلة "، ومعدل 78 بالمائة علمي في العلوم الطبية التطبيقية والمساعدة " مختبرات، تمريض، تخدير، اشعه، تغذية،علاج طبيعي، علم السمع والنطق"، وهو ما قد ينذر بكارثة كبيرة، لاسيما وأن هذه النسب تمنحها المليشيا الحوثية لعناصرها التي ترسلهم إلى الجبهات.

واعتبر مراقبون سياسيون، أن خطوة فصل التعليم عن المناطق المحررة، يأتي ضمن إجراءات حوثية لتكريس الانفصال، وتقطيع النسيج المجتمعي بين أبناء اليمن الواحد.

وأوضح المراقبون، أن الخطوات الأحادية الحوثية والتي سبقها إجراءات اقتصادية، وجمركية بحق المحافظات المحررة، يؤكد أن الحوثيين يعملون على تفاقم الأزمات بهدف التربح من تلك العمليات على حساب المواطن اليمني الذي يعيش أزمة كبيرة بسبب الحوثيين.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24