الاثنين 27 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021
عاجل| الحوثيون يسيطرون على آخر معاقل الشرعية في البيضاء ويقصفون بيحان شبوة
سيطرت الحوثيين على الصومعة في البيضاء
الساعة 15:44 (الرأي برس- خاص)

قالت مصادر محلية في محافظة البيضاء، إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، سيطرت على آخر معاقل الحكومة الشرعية بالمحافظة، وسط تحركات أممية لاستجداء من الجماعة السلام. 

وأوضحت المصادر لـ«الرأي برس»، أن المليشيا سيطرت الأربعاء 15 سبتمبر 2021، على مركز مديرية الصومعة، وعلى منطقة "شرجان" الجبلية في مديرية مكيراس، والتي تطل على مناطق في مديرية لودر بمحافظة أبين.

وقال شهود عيان، إن المليشيا الحوثية، بعد أن استكملت السيطرة على محافظة البيضاء، وهي آخر معاقل الحكومة الشرعية في محافظة البيضاء، تشن قصفًا عنيفًا في الأثناء على مديرية بيحان بمحافظة شبوة بقذائف المدفعية.

وأكدت مصادر محلية، أن القصف الصاروخي الحوثي استهدف منطقة العليا ببييحان بمحافظة شبوة، مشيرين إلى أن بعض تلك المقذوفات استهدفت محطة المصري للوقود، ما تسبب بأضرار مادية.

ويأتي التصعيد الحوثي في مأرب وشبوة والحديدة، بالتزامن مع بدء المبعوث الأممي الجديد لليمن، السويدي هانز جروندبيرج، أولى جولاته المكوكية من العاصمة السعودية الرياض.

والتحركات الأولى للمبعوث الأممي المتوقع أن يبدأ بلقاء الرئيس اليمني، وسط التصعيد الحوثي، تؤكد أن الحوثيين لا يرغبون في السلام، بل سوف يساهمون أكثر في تعقيد مهمة المبعوث الأممي وفقًا لمرافقبين سياسيين.

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24