الاثنين 27 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021
المبعوث الأمريكي ورئيس الحكومة اليمنية يتفقان على وقف فوري للحرب.. وسط تقدم ميداني للحوثيين
معين عبدالملك وليندر كينج
الساعة 19:01 (الرأي برس- متابعات)

بالتزامن مع التقدم الميداني المستمر للمليشيا الحوثية الموالية لإيران في الجبهات، توافق رئيس الحكومة اليمنية، والمبعوث الأمريكي الخاص إلى البلاد، على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد وتأجيج الصراع.

وأعلنت مليشيا الحوثي، الأربعاء 15 سبتمبر 2021، استكمال سيطرتها على مديرية الصومعة، وتقدمها نحو أبين وشبوة، في ظل دعوات أممية لوقف فوري للتصعيد العسكري، غير أنها لا تأبه لذلك، عازمة على استمرار عملياتها العسكرية.

ودعا رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك في اللقاء الذي جمعه اليوم (الأربعاء) في الرياض بـالمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموثي ليندر كينج، إلى تحرك أممي ودولي جاد وفاعل للضغط على ميليشيا الحوثي وداعميها في إيران للقبول بوقف إطلاق النار.


وناقش اللقاء، الوضع الإنساني والاقتصادي الراهن في اليمن، والإجراءات الحوثية التي ساهمت في مضاعفة الكارثة الإنسانية، وما يتطلبه ذلك من مواقف دولية حازمة تجاه المليشيا الحوثية، واسناد الحكومة لتخفيف معاناة الشعب اليمني في مختلف الجوانب، إضافة الى الجهود المستمرة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبه، ودعم الحكومة لمعالجة التحديات القائمة وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين.

بدوره أكد المبعوث الأمريكي الى اليمن، ثقته ان تحقيق السلام ممكن في اليمن، واستمرار بذل الجهود المكثفة في هذا الاطار، والعمل مع جميع الأطراف من اجل ذلك.. 

وقال إن بلاده تدرك  استمرار تعنت جماعة الحوثي ودور ايران التخريبي في المنطقة.. لافتا الى انه سيتم العمل مع شركاء اليمن في المنطقة والعالم، لوضع الاقتصاد ضمن أولويات العمل مع الحكومة اليمنية.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24