الاثنين 27 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021
تجاهل الحديث عن اتفاق الرياض.. الزبيدي يعلن حالة الطوارئ لمواجهة المليشيا الحوثية
عيدروس الزبيدي
الساعة 22:33 (الرأي برس- متابعات)

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي فرض حالة الطوارئ في عموم المحافظات الجنوبية التي يسيطر عليها، مرجعًا أسباب ذلك إلى الخطر الذي يحدق بالمحافظات الجنوبية من المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران.

ودعا الزبيدي في كلمة مقتضبة نشرها موقع المجلس الأربعاء 15 سبتمبر 2021، القوات الجنوبية إلى الضرب بيدٍ من حديد على كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن والاستقرار، وإثارة البلبلة والقلاقل، في إشارة إلى المظاهرات التي خرجت تطالب بتحسين الأوضاع الخدمية.

وطالب التحالف العربي بضرورة استكمال دورهم العروبي، واستشعار المسؤولية التي تقع عليهم تجاه الأمن القومي للمنطقة، وتصحيح مسار معركتنا المشتركة عسكرياً وسياسياً وإعلامياً.

وأعلن التعبئة العامة استعدادًا لرفد الجبهات القتالية بالرجال والمال والعتاد، للتصدي للمليشيا الحوثية ومواجهتها بكل قوة وبسالة.

ودعا المقاومة الوطنية استشعار المسؤولية التاريخية، واستنهاض روح المقاومة، ومواجهة الميليشيا الحوثية في مناطقهم، والاضطلاع بدورهم وتأمين مستقبلهم، متعهدًا أن يكون في جانبهم بكل السبل والوسائل المتاحة.

ولأول مرة لم يطالب المجلس الانتقالي الجنوبي، الحكومة اليمنية بالعودة إلى العاصمة المؤقة عدن، وتجاهل الحديث عنها وعن اتفاق الرياض.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24