الخميس 28 اكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس 28 اكتوبر 2021
خيبة أمل للمبعوث الأممي في أول لقاء له مع وفد المليشيا في سلطنة عمان
هانز جروندبيرج
الساعة 21:46 (الرأي برس - متابعات)

أصيب المبعوث الأممي إلى اليمن هانز جروند بيرج، خلال لقائه برئيس وفد المليشيا الحوثية الموالية لإيران، بخيبة أمل كبيرة، في أول لقاء جمعهما منذ أن تم تعيين السدي في هذا المنصب، وفقًا لمصادر دبلوماسية.

وقالت المصادر، إن المليشيا الحوثية، رفضت، الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، رفضًا قاطعًا طلب المبعوث الأممي إلى اليمن، وقف إطلاق النار والهجوم على مأرب، داعية إياه لترويج للشروط الحوثية التي قدمتها كمبادرة لوقف الهجوم على مأرب، وفقًا لما نقله موقع الحديدة لايف.

واعتبر مراقبون في الشأن اليمني، أن موقف الحوثيين يعكس حالة اليأس والتخبط التي تشهدها الجماعة، والرافضة للجهود الدولية والأممية الرامية لإحلال السلام في اليمن بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية والأمم المتحدة.

وأوضحت أنه في الوقت الذي تطرح فيه المليشيا الحوثية مبادرات، وتتحدث عن السلام، ترفض وقت الحديث عن ذلك بجدية، لأن القرار ليس في متناولها، وإنما هي تنفذ أجندة إيرانية الهادفة للسيطرة على المنطقة برمتها.

وبدوره، قال هانز جروند بيرج، إنه لا يمكن تحقيق السلام المستدام إلا عن طريق تسوية يتم التوصل إليها عن طريق التفاوض السلمي، مؤكدًا التزامه بالعمل مع الأطراف سعيًا نحو تسوية سياسية شاملة للنزاع في اليمن.

واختتم المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم (الثلاثاء) زيارة إلى مسقط حيث التقى وزير خارجية سلطنة عُمان، بدر البوسعيدي، وعدد من كبار المسؤولين في السلطنة، ورئيسالوفد التفاوضي للمليشيا الحوثية، وفقًا لما أعلنه موقع الأمم المتحدة على الانترنت.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24