الجمعة 29 اكتوبر 2021 آخر تحديث: الخميس 28 اكتوبر 2021
وزارة الدفاع تعلن: هذا المكان «منطقة عمليات عسكرية» وتوجه هذا النداء للمواطنين
قوات الجيش الوطني اليمني في محافظة مأرب
الساعة 22:47 (الرأي برس - متابعات)

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية، الثلاثاء 12 أكتوبر 2021، عن أن طريق حريب الجوبة بمأرب أصبحت منطقة عمليات عسكرية .

ودعا المركرز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عبر صفحته في تويتر، المواطنين بعدم الاقتراب من تلك المناطق، والالتزام حفاظًا على أرواحهم وممتلكاتهم.

وفي وقت سابق اعلنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران سيطرتها على المنطقة، غير أن سكان محليون نفوا ذلك، مشيرين إلى أنها سيطرت على قرى محدد التي تبعد عن مركز المديرية بنحو 15 كيلو متر. 

وأوضح السكان المحليون، أن المناطق التي سيطر عليها الحوثيون هي (القاهر، والروضة، والخوير، ومنطقة "واسط" حيث منزل اللواء مفرح بحيبح، ومنطقة السوق (محطة عبدالغني) في مديرية الجوبة.

وأمس الاثنين 11 أكتوبر 2021، قال رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، إن بلاده جاهزة للتصدي للحملة الحوثية الإرهابية على محافظة مأرب (شمال شرق)، معربًا عن ثقته بأن آخر معاقل الحكومة اليمنية في الشمال لن تسقط ولن يسيطر عليها المليشيا الموالية لإيران.

وينتقد مراقبون بالشأن اليمني، إستراتيجية الجيش اليمني، المستمر في التصدي للهجوم الحوثي، دون أن يتحول الدفاع إلى الهجوم، على اعتبار أن أفضل وسيلة للدفاع هو الهجوم.
 
وصعدت الميلشيا الحوثية الإرهابية، من عملياتها العسكرية والإرهابية بحق أبناء اليمن، وسط دعوات دولية لوقف الحرب، وإحلال السالم، إلا أنها رمت كل ذلك بعرض الحائط وتراهن على الحسم العسكري، منذ أن توقفت الحكومة اليمنية والتحالف العربي عن تحرير المزيد من الأراضي اليمنية التي تحتلها الجماعة الموالية لإيران.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24