الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الاثنين 6 ديسمبر 2021
مصادر: علي أبو الحاكم وصل البيضاء قادمًا من بيحان لجمع مقاتلين والهدف شبوة
شبوة- اشتباكات
الساعة 12:10 (الرأي برس - متابعات)

أفادت مصادر يمنية في محافظة البيضاء أن المدعو أبو علي الحاكم، يتنقل بين بيحان ومحافظة البيضاء بهدف الإشراف على تجهيز حشود عسكرية لمليشيا للهجوم على محافظة شبوه.

وقالت المصادر، إن الحوثيين يستعدون للهجوم على محافظة شبوة (جنوب شرق)، خصوصًا بعدما حققوا مكاسب ميدانية في غضون ساعات قبل شهر ونصف بسيطرتهم ع بيحان ومديريات العين وعسيلان، وفقًا لما نقله موقع الحديدة لايف.

وخلال الأيام الماضية ظهر الرجل الثاني في مليشيا الحوثي، المدعو عبدالله يحيى الحكيم، المكنى (أبو علي الحاكم)، في حشد داخل بمديرية بيحان، في محافظة شبوة، بعد أربعة أسابيع من سيطرة الجماعة على المنطقة.

وأفصح القيادي الحوثي، في كلمة وثقها أحد الحاضرين بعدسة هاتفه المحمول، عن نية جماعته احتلال كامل مناطق شبوة، وصولا إلى منشأة بلحاف على الشريط الساحلي لبحر العرب.

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت الميشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

وبيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24