الجمعة 28 يناير 2022 آخر تحديث: الخميس 27 يناير 2022
مرة أخرى.. جورج قرداحي يدعو السعودية لإعلان الاستسلام
جورج قرداحي
الساعة 13:37 (الرأي برس - متابعات)

دعا وزير الإعلام اللبناني المستقيل، مرة أخرى المملكة العربية السعودية بإتخاذ قرار شجاع وإعلان الاستسلام الكامل للحوثيين، وإنهاء الحرب، في محاولة جديدة لاستفزاز السعودية.

وقال قرداحي، الذي تسبب بقطيعة دبلوماسية سعودية مع بلاده، إن بقرار من ولي العهد السعودي أن يفرض سلام الشجعان في اليمن ويضع حدا لهذه الحرب"، في إشارة إلى أن محمد بن سلمان هو من تسبب في هذه الحرب، ويرفض وقفها.

وقدمت السعودية والأمم المتحدة أكثر من مبادرة لوقف الحرب، إلا أن الحوثييين رفضوا وقف الحرب في اليمن، مطالبين السعودية بوقفها هي، أي التخلي عن دعم الشعب اليمني والشرعية.

وقال مراقبون سياسيون، إن إصرار جورج قرداحي، على استفزاز السعودية والشعب اليمني، دليلًا واضح، أنه يعمل وفق لأجندة إيران وحزب الله في اليمن.

وكانت أزمة دبلوماسية اندلعت بين لبنان ودول الخليج، بعد أن تم نشر مقابلة متلفزة جرى تسجيلها مع جورج قرداحي قبل توليه مهام منصبه وزيرا للإعلام في لبنان، اعتبر فيها أن جماعة أنصار الله اليمنية "تدافع عن نفسها في وجه اعتداء خارجي على اليمن منذ سنوات"، وما فاقم الأزمة أكثر، هو رفض قرداحي الاعتذار.

وأعلنت السعودية بعدها استدعاء سفيرها لدى بيروت، وإمهال السفير اللبناني في المملكة 48 ساعة لمغادرة البلاد، ولحقت بها في هذا القرار الكويت والإمارات والبحرين، كما أعلنت المملكة، وقف دخول الواردات اللبنانية إلى أراضيها.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24