السبت 01 اكتوبر 2022 آخر تحديث: الخميس 29 سبتمبر 2022
وسط دهشة لجنة المناقشة.. المعرسي يناقش رسالته العلمية
الساعة 18:37 (الرأي برس (خاص) - صنعاء - منيف الهلالي - أدب وثقافة)



نوقشت اليوم الإثنين ٢٨-٢-٢٠٢٢ في مركز تطوير الإدارة العامة بجامعة صنعاء رسالة الماجستير المقدمة من الباحث أحمد علي المعرسي والموسومة بـ ( علاقة الإنفاق العام بالكفاءة التعليمية للتعليم العام في الجمهورية اليمنية خلال الفترة من ٢٠٠٤ - ٢٠١٤م).
وبدأت المناقشة التي تزامنت مع مناسبة معجزة الإسراء والمعراج على صاحبها أفضل الصلوات وأزكى التسليم؛ بكلمة للمعرسي شكر فيها لجنة المناقشة والحضور الكريم، سارداً، خلال عشرين دقيقة منحتها له اللجنة، ما تضمنته رسالته وتقسيماتها والمشكلة البحثية التي تناولها، وأهميتها والنتائج والتوصيات التي توصل لها بأسلوب أدهش الحضور.
لينتقل الميكروفون إلى لجنة المناقشة التي مثلها الدكتور عاتق سالم الأحول؛ المشرف على الرسالة، والدكتور أحمد علي الحاج، مناقشاً وعضواً للجنة، حيث بدأ الدكتور الحاج بالإشادة بالرسالة من الوهلة الأولى على عكس ماجرت عليه العادة في المناقشات العلمية، واصفاً المعرسي بأحمد النور.
وأكد الحاج أنه خلال ثمانية وعشرين عاماً، هي فترة عمله في جامعة صنعاء، ناقش العديد من الرسائل العلمية لكنه لم يقف على مادة بحثية بهذا الجمال والإبداع، مشيراً إلى أنه لم يقف على خطأ لغويٍ واحد.
بدوره أشاد الأحول بالرسالة العلمية التي قدمها المعرسي وبذل فيها جهداً كبيراً، معلناً الخروج للمداولة؛ ليمنحا بعدها الباحث أحمد المعرسي الإمتياز مع التوصية بطباعة المادة العلمية وسط تصفيق شديد من قبل الحضور الذين وصفوا المناقشة بأنها أقصر وأسرع مناقشة تشهدها قاعات جامعة صنعاء.
حضر المناقشة وكيل وزارة المالية الأستاذ جميل الدعيس وعدد كبير من أكاديمي وأساتذة جامعة صنعاء على رأسهم أ.د منذر إسحاق رئيس مركز تطوير الإدارة العامة .. و أ.د سنان المرهضي.. وأ. د عبدالعزيز المخلافي وأ.د علي قائد وعدد كبير من الباحثين والمهتمين.. ولفيف من أصدقاء وزملاء الأديب والشاعر والمحاسب والباحث المتألق أحمد المعرسي.

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24