الثلاثاء 05 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليو 2022
مصادر: شركات وبنوك سلموا الحوثيين قاعدة بيانات باسماء العسكريين التابعين للقوات الحكومية
نقاط تفتيش حوثية
الساعة 16:20 (الرأي برس - متابعات)

قالت مصادر يمنية مطلعة، إن بنوك وشركات صرافة متواطئة سلمت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، قاعدة بيانات محدثة باسماء العسكريين التابعين للقوات الحكومية اليمنية وعدد من التشكيلات العسكرية الأخرى.

وأوضحت المصادر التي طالبت عدم الإفصاح عن نفسها، إن القوائم التي تسلمها الحوثيين، تتضمن اسماء عسكريين، يتم تحويل مرتباتهم عبر تلك الشركات "المتواطئة" مع الحوثيين، إضافة إلى أسماء موظفي عدد من الجهات الحكومية التي يتم تحويل مرتباتهم عبر تلك الشركات والبنوك.

واتهمت المصادر، بنوك الكريمي والتضامن الإسلامي، وشركات النجم والعمقي، للصرافة بتسريب قواعد بيانات رواتب العسكريين، وعدد من الموظفين في الحكومة الشرعية، إلى المليشيا الحوثية، بعد أن وضعت القطاع المصرفي تحت سيطرتها بالقوة.

وسبق للمليشيا الحوثية أن اغلقت كلا من بنكي التضامن والكريمي واعتقلت قيادات مصرفيها فيها واشترطت عليهم العمل معها ولصالحها مقابل استمرار نشاطها، ومن بين التعاون تزويدها بقواعد بيانات عملاءها وبيانات الحوالات ومن بينها، كشوفات مرتبات العسكريين وموظفي الدولة التابعة للشرعية.

واعتبرت المصادر، أن ذلك يهدد كيان الدولة اليمنية، مطالبين بالتحقيق في كيفية وأسباب وصول تلك القوائم إلى جماعة الحوثي.

وقالت مصادر، إن مليشيا الحوثي وزعت تلك القوائم على كل نقاطها الأمنية المنتشرة في كافة المناطق التي تسيطر عليها للتأكد من هوية المسافرين والمتنقلين من منطقة لأخرى، والقبض على من تطابق أسمائهم مع تلك القائمة.

وأكد مسافرون، أن نقاط تفتيش تابعة للحوثيين تحتجز يوميا عديد العسكريين القوات الحكومية اليمنية، بعد أن تحصلت الجماعة على قاعدة بيانات محدثة بقوام تلك القوات.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24