الثلاثاء 05 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليو 2022
«الحرب والسلام في اليمن.. الواقع والتحديات» في ندوة بمؤسسة الأسبوع المصرية (فيديو)
ندوة في مؤسسة الأسبوع المصرية
الساعة 18:56 (الرأي برس - متابعات)

نظمت مؤسسة «الأسبوع» برئاسة الدكتور محمود بكري، عضو مجلس الشيوخ في جمهورية مصر العربية، بالتعاون مع الإتحاد العام للإعلاميين اليمنيين برئاسة الدكتور نجيب غلاب، وكيل وزارة الإعلام اليمنية، ندوة حوارية بعنوان «الحرب والسلام في اليمن ـ الواقع والتحديات».

وتناولت الندوة عدة محاور منها: التعامل مع الحوثيين هو من أهم التحديات الماثلة أمام المجلس الرئاسي اليمني سياسيًا وعسكريًا، خاصة في ظل تعنت الحوثيين وتمسكهم بمطالب وشروط تمثل عائقًا أمام أي مفاوضات لإنهاء الأزمات التي تحاصر الشعب اليمني، وكيف يواجه المجلس الرئاسي مثل هذه التحديات.

أيضاً كيفية تنفيذ خطة شاملة للإصلاح والإنقاذ خلال الأشهر القليلة المتاحة أمام المجلس القيادي الرئاسي الجديد، وكيف يمكن حصار وتجفيف منابع التمويل المشبوه.

كما تناولت الندوة نقاش موسع عن الواقع والتحديات التي تواجهها الهدنة الأممية، والسبل الكفيلة لاستغلالها لتكون مدخلا لإنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن، والبدائل لذلك في حال تعثر جهود الامم المتحدة.

وتحدث الضيوف عن أزمات أبناء اليمن في الخارج من أهم التحديات التي تواجه القيادة اليمنية الموحدة، وكيف يمكن التوصل إلى حلول عاجلة لإنقاذ أبناء اليمن في دول المهجر، وخاصة أن الجميع يبحثون عن حلول عاجلة للأزمات المالية التي يعاني منها الكثيرون.

حضر الندوة الأستاذ علي الشعباني الأمين العام للاتحاد، والكاتب الصحفي محمود الطاهر الأمين العام المساعد للاتحاد، والإعلامي أنور الأشول عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، الإعلامي عبد الكريم المدي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، ومحمد الردمي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد، والأستاذ أحمد هريدي كاتب صحفي بصحيفة الأسبوع، والأستاذ أحمد أبو صالح صحفي بصحيفة الأسبوع، الباحث الاقتصادي عبد الحميد المساجدي، الأستاذ محمد الصعر، والإعلامي عبد الملك اليوسفي.

لمشاهدة الندوة كاملة في الفيديو التالي

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24