السبت 26 نوفمبر 2022 آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022
«البحرية اليمنية» توقف زورقًا بحريًا مفخخًا كان مجهزًا لاستهداف ممرات المياة الدولية
إيقاف زورق بحري حوثي مفقق
الساعة 14:31 (الرأي برس- متابعات)

أحبطت القوات البحرية اليمنية،الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، عملية إرهابية حوثية، كانت تستهدف الممر الملاحي الدولي في البحر الأحمر، قبل تنفيذها بدقائق..

وقالت مصادر عسكرية، إن القوات البحرية، أوقفت زورقًا بحريًا في البحر الأحمر، كان معدًا لاستهداف السفن النفطية التي تمر على البحر الأحمر، بعد متابعته من قبل وحد الرصد والمتابعة.

وأوضحت المصادر، أن الزروق المفخخ انطلق من موانئ الحديدة نحو الخط الدولي في البحر الأحمر، غير أن فريقًا من القوات البحرية المتخصص، استولى عليه، وأنهي عملية تفكيكه بنجاح.

وصعدت المليشيا الحوثية الإرهابية خلال الفترة الأخيرة من عملياتها الإرهابية على السفن النفطية والممر التجاري الدولي، في إشارة ضمنية لرفضها لعملية السلام في اليمن واستمرارها بالحرب.

والسبت 22 أكتوبر 2022، صنف مجلس الدفاع الوطني، وهو اعلى سلطة عسكرية وامنية تابعة للحكومة اليمنية، مليشيا الحوثي منظمة إرهابية، في قرار غير مسبوق منذ ثماني سنوات.

يأتي هذا التصنيف، بعد يوم من تبني المليشيا الحوثية المدعومة من إيران هجوم بطائرات مسيرة على ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت على البحر العربي.

وحذر المجلس في اجتماع طارئ برئاسة الرئيس اليمني رشاد العليمي، الذي يشغل بحكم منصبه، مهام القائد الاعلى للقوات المسلحة، الكيانات والأفراد الذين يقدمون الدعم والمساعدة، او التسهيلات أو أي شكل من أشكال التعاون والتعامل مع جماعة الحوثي، بأنه سيتم اتخاذ اجراءات وعقوبات صارمة تجاههم.

ووفقًا لمراقبين سياسيين، فإن القرار يعني، إغلاق مطار صنعاء وميناء الحديدة، وإلغاء اتفاق ستوكهلوم وكافة التسهيلات التي تم تسهيلها للحوثي منها الغاء الجوازت التي تصدر من صنعاء ومنع السفر بها.

ويعني أيضًا عدم التعامل مع أي شركات أو منظمات داعمه للحوثي، والتحرك العسكري على الأرض في جميع جبهات اليمن لمطاردة الإرهاب الحوثي وتحرير المحافظات الواقعة تحت سيطرته.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24