الثلاثاء 18 يونيو 2024 آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024
حملة مداهمات واختطافات حوثية تستهدف مكاتب السفريات والسياحة
صنعاء
الساعة 14:44 (الرأي برس- متابعات)

شنت مليشيا الحوثي حملة مداهمات لمكاتب السياحة والسفر في مناطق سيطرتها، في إطار التضييق على حركة المسافرين وحصر خياراتهم بما يتوافق مع استراتيجيتها في وضع ملايين اليمنيين كرهائن.

وذكرت مصادر محلية في صنعاء، أن عناصر المليشيا اغلقوا العشرات من مقرات وكالات والسياحة والسفر بهدف اجبارهم على عدم اصدار أي تذاكر سفر عبر اليمنية من خارج مناطقها، من أجل ضمان تحصيل قيمة التذاكر الصادرة للمواطنين في مناطقها.

وكانت شركة الخطوط الجوية اليمنية قد اتخذت إجراءات احترازية لضمان مواردها وحصرت بيع تذاكر الخط صنعاء عمان صنعاء في المناطق الخارجة عن سيطرة المليشيا الحوثية، ودعت جميع المواطنين الراغبين للسفر إلى اصدار التذاكر من تلك المكاتب.

ويأتي قرار شركة الخطوط الجوية اليمنية، بعد قرار حوثي بتجميد حسابات الشركة في البنوك الواقعة في مناطق سيطرتها تمهيداً لنهبها كما عملت مع باقي شركات القطاعين العام والخاص.

وأكد مصدر في شركة الخطوط الجوية اليمنية، أن الشركة لديها التزامات أخرى غير المرتبات والنفقات التشغيلية، كنفقات الصيانة والخطط الاستثمارية لشراء طائرات وتوسيع اسطول الشركة، بما يضمن عدم تهالك اسطولها، ولتلبية حجم الطلب على السفر، كون الشركة الناقل الوطني الوحيد من وإلى اليمن.


وأدان الاتحاد السياحي اليمني باشد العبارات هذه الممارسات سواء بحجز أرصدة الخطوط الجوية اليمنية أو الحملة التي شنتها عناصر المليشيا ضد وكالات السفر والسياحة مثل هذه التصرفات التي تستهدف القطاع الخاص، بدون أي مبرر، وسيكون لها تداعيات كبيرة لمفاقمة معاناة المواطنين اليمنين.

ودعا الاتحاد مليشيا الحوثي، إلى عدم اقحام الخطوط الجوية اليمنية، في أي صراعات قد تؤثر على طبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين في مناطق سيطرتها والتي تتسبب مثل هذه الاجراءات الحوثية في حرمان المواطنين من السفر، ومضاعفة عزلتهم ومعاناتهم مشددا على ضرورة تحييد الشركة وتجنيبها أي مهاترات كون الشركة وطنية خدمية تقدم خدماتها لكافة المواطنين في كل مناطق البلاد.

وناشد الاتحاد التحالف العربي والامم المتحدة وهيئات ومنظمات الطيران المدني المحلية والاقليمية والعربية والدولية التدخل لوقف ممارسات جماعة الحوثي الكارثية بحق الناقل الوطني واعضاء السياحة والسفر في مناطق سيطرتها.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24