الجمعة 23 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024
بمشاركة 111 صحفي منهم 30 اعلامية.. افتتاح مركز الشرق الأوسط للتدريب والتأهيل في باريس
افتتاح دورة الصحافة الرقمية
الساعة 01:40 (الرأي برس- خاص)

افتتح مركز الشرق الأوسط للتدريب والتأهيل التابع للوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية AIJES ، الخميس 6 أبريل 2023، دورة الصحافة الرقمية واخراج البوداكاست، بحضور أكثر من 111 صحفيًا منهم 30 إعلامية من اليمن وخارجها وبمشاركة واسعة من رؤساء جامعات أوربية ( شركاء AIJES ) وخبراء وناشطين عرب وأجانب.

وقال جمال العواضي رئيس الوكالة الدولية للصحافة، في كلمة له بحفل الافتتاح، إن الدورة تهدف إلى صقل مهارات وقدرات الإعلاميين في الصحافة الرقمية وإخراج البودكاست بالإضافة إلى الدعم لتطوير مشاريع تعتمد على البيانات الرقمية.

من جانبه أكد الدكتور بريتل كاريم رئيس الجامعة الفرنسية الخاصة على أهمية مثل هذه الدورات لما فيه تأهيل الاعلاميين والصحفيين الشباب للالتحاق بالدبلومات الأكاديمية العليا للحصول على درجة الماجستير والدكتوراة.

ورحب الدكتور إبراهيم ابن جيلون مدير المدرسة العليا للصحافة في باريس بافتتاح مركز الشرق الأوسط الذي سيكون بلا شك إضافة نوعية للعمل الاعلامي والتأهيل الصحفي طالبًا من المشاركين في الدورة الاستفادة القصوى من التدريب واستغلال الفرصة في ظل وجود المدارس الصحفية الأكاديمية العليا الشريكة مع ايجيس باريس.

وألقى خالد السودي مستشار رئيس اتحاد كرة القدم اليمني رئيس اللجنة الإعلامية كلمة عبر فيها عن شكر ايجيس مشيرًا الى الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة من حيث عدد المشاركين ونوعيتهم بإلإضافة الى الكفاءات الأكاديمية مما يجعلها فرصة لاكتساب الخبرة وعكسها على الواقع العملي في القريب العاجل.

بدورها أوضحت سماح الزايدي في كلمة الاعلاميات المشاركات أهمية الدورة مؤكدة الحاجة الملحة للتأهيل خاصة في الصحافة الرقمية والبودكاست وصحافة الموبايل.

الجدير ذكره أن الدورة تبدأ الجمعة  7 أبريل 2023، ويحاضر فيها على مدار الأسبوع الدكتورة ايمان عشري والاستاذ اياد السمان مع مداخلات لعدد من الاعلاميين المتخصصين.

حضر الافتتاح ياسر المعلمي رئيس شبكة المغترب للاعلام والتنمية وعبدالسلام السودي مدير مركز الشرق الأوسط للتدريب والتأهيل وأريج داوود المدير التنفيذي للوكالة الدولية للصحافة وعدد من الناشطين والصحفيين العرب والأجانب.

المشاركون في الدورة

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24