الاربعاء 24 ابريل 2024 آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024
إختتام دورة الصحافة الرقمية والاعلان عن جائزة(AIJES) السنوية لحرية الصحافة والاعلام المتميز
الساعة 22:59 (باريس- متابعات)

اختتمت اليوم الثلاثاء الدورة التحضيرية المتقدمة للصحافة الرقمية وصحافة الموبايل بمركز الشرق الأوسط للتدريب والتأهيل الاعلامي التابعللوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية AIJES في باريس بمشاركة 109 صحفي وصحفية وبحضور الاستاذ جودة أبو النورنائب مدير تحرير جريدة الأهرام المصرية والمحاضر الصحفي اياد السمان وعبدالسلام السودي مدير المركز.

وألقى الاستاذ جمال بدر العواضي رئيس الوكالة الدولية للصحافة كلمة أكد فيها أن هذه البداية باكورة تعاون اولى مشيرا الى ان برنامجالوكالة التدريبي حافل خلال العام 2023 لتعزيز دور الصحافة اليمنية وتطوير مهارات الصحفيين اليمنيين والعرب في مختلف المجالاتالاعلامية والصحفية.

واضاف العواضي ان المركز التدريبي سيستعين بخبرات اعلامية محترفة في اوروبا والولايات المتحدة بهدف الاعداد لقاعدة بياناتللصحفيين من خلال ربطهم بشبكة علاقات واسعة مع المؤسسات والوكالات والقنوات وباللغتين العربية والانجليزية بالاضافة الى توفير المنحالمجانية للصحفيين اليمنيين خلال برنامج العام الحالي.

واعلن رئيس الوكالة الدولية عن جائزة ( AIJES) سنوية لحرية الصحافة والاعلامي المتميز في الوطن العربي من خلال تقييم لجنة مسابقاتمتخصصة ستكون مخصصة نهاية العام لصحفيين من اليمن.

وفي الكلمة التي عبر فيها عن شكره لرئيس اللجنة الإعلامية باتحاد كرة القدم المستشار خالد السودي قال العواضي: سنوفر للمشاركينقاعدة بيانات لدى المؤسسات الإعلامية الدولية المتخصصة بالتدريب والتأهيل عبر دورات تدريبية مجانية احترافية في مجالات تقنية كالمونتاجوالإخراج والتصوير.

من جهته عبر رئيس اللجنة الاعلامية عن شكره للوكالة الدولية للصحافة ورئيسها ومركز الشرق الأوسط ورئيسه وللأساتذة المحاضرينوالمشاركين وللجندي المجهول الزميل خالد النواري.

وأكد المستشار خالد السودي على اقامة حفل تكريمي بعد اجازة العيد للمشاركين المتواجدين في القاهرة وتوزيع الجوائز التحفيزيةللحاصلين على المراكز الخمسة الأولى في هذه الدورة.

وفي الختام الذي استمر لأكثر من ساعتين استمع المشاركون الى عرض توضيحي ومحاضرة قيمة من الاستاذ جوده ابو النور في كيفيةكتابة العناوين الصحفية وانواعها ووظائفها بالاضافة للأخطاء الشائعة.

وقبل الاستماع والرد على أسئلة المشاركين عرض المحاضر اياد السمان في محاضرته الثالثة الباوربوينت الخاص بصحافة المواطن التيتعتبر صحافة عامة تشاركية تجمع وتنقل وتحلل وتنشر الاخبار والمعلومات على الانترنت مشيرا الى مميزاتها في السرعة والدقة في نقلالأحداث والتزام مبدأ الحياد الصحفي.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24