الثلاثاء 18 يونيو 2024 آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024
الائتلاف الوطني للنساء المستقلات يرحب بعملية تبادل الاسرى ويعتبرها خطوة لتحقيق السلام
استقبال الأسرى في مطار عدن
الساعة 01:17 (الرأي برس- متابعات)

رحب الائتلاف الوطني للنساء المستقلات بعملية تبادل الاسرى التي تجري بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي والتي تقضي بالإفراج على المئات من الأسرى من الطرفين بعد جولات من المفاوضات

واعتبرالائتلاف الوطني للنساء المستقلات، أن عملية تبادل الأسرى،  خطوة  في الطريق الصحيح كونها تنهي معاناة المئات من الأسر اليمنية والتي استمرت لسنوات .

وطالب في بيان، وصل "الموقع" نسخة منه، بإطلاق سراح جميع المحتجزين والمختطفين على قاعدة "الكل مقابل الكل" مشددا على ضرورة تضمين النساء المعتقلات ضمن الكشوفات في الصفقات القادمة .

واستنكر خلو صفقة تبادل الأسرى، من النساء التي تكتض بها السجون وخاصة سجون مليشيات الحوثي، معتبرا هذا التجاهل الغير مبرر يكشف واقع المأساة التي تعيشه المرأة اليمنية على كل المستويات؛ مطالباً الأمم المتحدة ومنظمة الصليب الأحمر ورعاة السلام في اليمن بسرعة استيعاب وتضمين النساء المعتقلات في كشوفات المفرج عنهم وانهاء معانتهن.

وأكد الائتلاف الوطني للنساء المستقلات، أن التحديات والمعوقات لايمكن أن تقف حائلا أمام تحقيق السلام المنشود لليمن وأبنائه وأن خطوات بناء الثقة والتي من ضمنها الإفراج عن الأسرى والمعتقلين كفيلة بتحقيق التقارب الذي يؤدي الي السلام الدائم.

وثمن جميع الجهود المبذولة في إنجاح هذه الصفقة ويدعوا لبذل المزيد من الجهود التي من شأنها وتحقيق مزيدا من التقدم في الملفات الانسانية.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24