الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 آخر تحديث: الاثنين 6 ديسمبر 2021
عبد الكريم المدي
برلماني تطرده الحوثية من بيته بصنعاء...رحم الله الرئيس الصالح
الساعة 19:48
عبد الكريم المدي

أتذكّر أن صخر الوجيه وشوقي القاضي ، مثلا ، كانا تقريبا يخزنا بقات بايت أو شامي شتوي ناشف،  ويسمرا بعده للصبح ويتجهان صباحا على مجلس النواب مطالبين ومقسمين ، ما تمّت جلسة بعد اليوم حتى يأتي علي عبدالله صالح و مجور شخصيا لتحت قبّة البرلمان".
وربما اضافا لهما مدير إدارة أو رئيس قسم في هيئة الموارد المائية وقطاع التوجيه في التربية أونيابة شؤن الطلاب بجامعة صنعاء مثلا،  مثلا..
كانا  يطالبان بحضور صالح ورؤساء الأقسام في أصغر مؤسسة للاصطفاف جميعا إلى جوار صالح ومجور والإرياني في قاعة المجلس وكل من استدعوهم يجب أن تبقى عيونهم شاخصة لمنصّة المجلس.
تمام وكُنّا نشاهد ذلك في قناة اليمن، ونعرف أن صالح  - رحمه الله- كان ملتزما  ولا خيار له إلا التنفيذ برضا... كان ينفذ وفقا للدستور المؤمن به والمتزم بمواده وهذا الكلام تعكسه توجهاته وخطاباته ، ترحّموا عليه من قلوبكم .

 أقول المزيد:
الرئيس صالح ( غفر الله له)  كان يلبّي طلبات السلطة التشريعية ومساءلاتها له دوما دون نقاش ، وطالما عبر عن ذلك إنه ديمقراطي والديمقراطية تحتاج رجالات دولة وتعب وصبر.
الشهيد/الزعيم الذي كان يحترم صخر وغيره ) ممن ظلموا أنفسهم وظلموا شعبنا معهم، كان محبّا لشعبه وملتزما  بنهجه الديمقراطي حتى آخر لحظة .
 
خلاصة ما أريد قوله هنا:
اليوم لا حظوا فقط أين أوصلنا خُبرة عبدالملك الحوثي والحرس الثوري الإيراني المتحكمين بصنعاء الذين طردوا مؤخرا نائبا برلمانيا جالس في بيته اسمه الشيخ حسن سود هفج، الذي  أعتقد إنه معهم ولم يكن له من خطيئة حسب فقه الحوثية، أكثر من أنه أدار وجهه ( كشيخ ..كشيخ) عن وجه مشرف صغير يسكن جنب بيته ولذلك، تقريبا أن هذا المشرف التابع للحرس الثوري  قرّر طرده من بيته كعقوبة أولية.
وننتظر ما سيقرره مشرفهم بحق بيت شيخ بني قيس في حاشد حسن سود هفج.
وغيره ممن بقوا وآثروا الصمت.

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24