الجمعة 23 فبراير 2024 آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024
جزيرة كمران.. قاعدة عسكرية لإيران (تفاصيل خطيرة)
جزيرة كمران
الساعة 00:22 (الرأي برس- متابعات)

قالت مصادر مطلعة، إن إيران استحدثت قاعدة عسكرية في سواحل البحر الأحمر، بمحافظة الحديدة غربي اليمن، بهدف تزويد الحوثيين بالسلاح والمواد الكيمائية، وتسهيل عملية القرصنة والإضرار بالممر الملاحي الدولي، ولتكون محطة انطلاق لعملياتها التوسعية القادمة.

وأوضحت المصادر، أن طهران تعمل منذ أكثر من عام في جزيرة كمران من خلال البناء والتشييد العسكري، وحفر الانفاق وإنشاء خزانات ضخمة للوقود بمختلف أنواعها، إضافة إلى أنها انشأت ورش عديدة لتصنيع وتركيب الصواريخ البالسيتة والطيران المسير.

وبينت المصادر، أنه يتم حاليًا وبتوجيهات الحرس الثوري الإيراني، ربط جزيرة كمران بمحافظة الحديدة من خلال ممر يمر عبر رأس عيسى، لتسهيل عمليات نقل وتهريب السلاح والمخدرات إلى داخل اليمن، وفقًا لما نقله موقع الحديدة لايف.

واكدت المصادر، أن الجزيرة تشهد أعمالًا مكثفة بهدف استكمال القاعدة العسكرية لإيران، خصوصًا بعد التقارب بين طهران  والرياض، مشيرة إلى أن الحرس الثوري الإيراني عمل على تدريب الكثير من ابناء الشعب اليمني الذين تم استقطابهم في الآونة الأخيرة تحت مزاعم محاربة إسرائيل وأمريكا.

مصدر حضر تدريبات الحرس الثوري الإيراني في الجزيرة،  وأكد أنه يتم تدريبهم على تجميع وإطلاق الصواريخ البالستية، واقتحام ميناء جدة السعودي، تحت مزاعم التعاون السعودي مع إسرائيل.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24