السبت 25 نوفمبر 2017 آخر تحديث: الجمعة 24 نوفمبر 2017
ميليشيا الحوثي تعتقل موظفي وزارة الأوقاف بعد عودتهم من مكة ونقابة الموظفين تدين بشدة
الساعة 17:21 (الرأي برس ـ خاص)

أدانت بشدة النقابة العامة لموظفي وزارة الأوقاف والإرشاد الإعتقالات التعسفية التي طالت موظفي الوزارة محمود عبدالرزاق وغمدان المعلمي واحمد الحداد وعبدالكريم الشيخ الأسبوع المنصرم عقب عودتهم من مكة المكرمة.

ودعت النقابة ما يسمى برئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى إلى تحمل مسؤولياتهم وسرعة إطلاق سراحهم، والتوجيه بعدم ملاحقة الموظفين الذين شاركوا في اللجان الخدمية المرافقة للحجاج اليمنيين هذا العام.

وأوضحت النقابة في بيانها أن موظفي وزارة الأوقاف والإرشاد شاركوا في خدمة الحجاج اليمنيين انطلاقاً من الدور الإشرافي المنوط بالوزارة وفقاً للائحة الداخلية القاضية بتولي وزارة الأوقاف مهام الإشراف على أعمال الحج، وحتى لا تضيع دور الوزارة وتهمش من المهام المناطة بها.

وبحسب النقابة أنه وبدلاً من شكر الموظفين على خدمة الحجاج اليمنيين، وحفاظاً عليهم من التعرض للابتزاز، صغت بعض الجهات الأمنية لبعض المغرضين من الوشاة، وقامت بملاحقة الموظفين واعتقال بعضهم.. مطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أولئك الوشاة وتقديمهم للمحاكمة العادلة.

وفي الوقت الذي استنكرت فيه نقابة موظفي وزارة الأوقاف والإرشاد تلك الأفعال الغير مسؤولة.. دعت جميع النقابات والمنظمات الحقوقية والعمالية للتضامن مع موظفي وزارة الأوقاف والعمل على حماية العاملين في المؤسسات الحكومية وعدم تعرضهم للإخفاء القسري عن أسرهم وأهاليهم.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
عدن الغد