الخميس 20 سبتمبر 2018 آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018
المجلس العسكري باب ومنتدى الشهيد علي عبدالمعني يحتفون بالذكرى الاولى لاستشهاد القائد حميد التويتي
الساعة 23:46 (الرأي برس - الرياض)

احتفى المجلس العسكري بمحافظة اب بالتنسيق مع منتدى الشهيد علي عبد المغني بالذكرى السنوية الاولى للاستشهاد عملاق الجمهورية القائد الشهيد اللواءالركن / حميد التويتي قائد اللواء29 ميكا.

وفي الاحتفالية التي اقيمت في مارب برعاية قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواءالركن / ناصر الذيباني وحضرها جمع غفير  من القادة العسكريين والشخصيات الاجتماعية ،
القيت عدد من الكلمات بذات المناسبة، حيث القى عمليات محور اب العميد/ نعمان صويلح 
كلمةً ترحيبية اكد فيها على مواصلة المضي في درب الشهيد حتى تحقيق الهدف الذي استشهد لاجله وهو دحر مليشيات الانقلاب من كافة ربوع الوطن".

واشار صويلح الى مناقب الشهيد وبذل روحه حفاظاً على سيادة البلد ووفاءا للشرف العسكري". لافتا الى ان دماء الشهيد التويتي  الزكية شحذت الهمم لدى ابطال الجيش الوطني 
لتطهير اليمن من عملاء ايران".

وعبر العميد /نعمان صويلح  عن شكره لوقوف التحالف العربي وعلى راسه المملكة العربية السعودية والامارات العربية الى جانب الشرعية في دحر الانقلاب".

 وفي كلمة اسرة الشهيد اكد الشاب عبد الحميد التويتي على الاستمرار في نهج الشهيد والهدف الذي قاتل واستشهد في سبيله، وهو دحر المليشيات الحوثية من ارض الوطن".

من جانبه عدد عبد الله الباكري وكيل محافظة مارب في كلمة الضيوف مناقب الشهيد التويتي وما سطره من اروع البطولات في مواجهة مليشيا الحوثي بدءا من حروب صعدة السابقة حتى استشهاده في جبهة نهم".
 
ولفت الباكري الى ان المضي في طريق الشهيد والسير على دربه هو واجب الجميع كونه قدم روحه فداء للوطن، ولكي يعيش الشعب الحياة الكريمة".

 تخلل الفعالية عدد من الفقرات المتنوعة حيث قدم اوبريتاً فنياً بعنوان "عملاق الجمهورية" من
كلمات ابو الطيب، والحان نوح الحنش، واداء الفنان محمد الذيفاني الحاصل على جائزة رئيس الجمهوريةونوح الحنش وصهيب صلاح.

كما تم عرض ريبورتاج استعرض خلاله سيرة الشهيد القائد ونضالاته المتعددة حتى استشهاده.
والقى الشاعر مجيب الرحمن غنيم قصيدةً نالت استحسان الحضور.

وفي ذات السياق تم إشهار منتدى الشهيد القائد علي عبدالمغني قائد ثورة ال26 من سبتمبر برعاية محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العراده، ومحافظ محافظة إب اللواء الركن عبدالوهاب الوائلي، ورئيس المجلس العسكري قائد محور إب العميدالركن احمدالبحش .
حيث تم إختيار قيادة المنتدى من خيرة رجالات المحافظة من القيادات العسكرية والسياسية والاكاديمية.

حضر الفعالية وكيل اول وزارة الداخلية اللواء الركن محمد سالم بن عبود ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الشرطة والامن اللواء الدكتور احمد الموساي ووكيل جهاز الامن السياسي نور الدين اليامي، واركان حرب المنطقة الثالثة العميد الركن عبدالله معزب، ووكيل وزارة حقوق الانسان عبدالخالق الرداعي،ووكيل محافظة ذمار معوضة، وعدد من قادة الالوية العسكرية والشخصيات الاجتماعية بمحافظة اب ومارب.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24