الخميس 15 نوفمبر 2018 آخر تحديث: الاربعاء 14 نوفمبر 2018
وزير الخارجية الأمريكي: نتابع عن كثب التطورات في الحديدة
وزير الخارجية الأمريكي  مايك بومبيو
الساعة 17:59 (الرأي برس - متابعات)

دعا وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم الإثنين، إلى الحفاظ على استمرار تدفق المساعدات الإنسانية إلى منطقة الحديدة، غربي اليمن، التي تشهد منذ منتصف مايو/أيار الماضي، معارك بين قوات يمنية مدعومة إماراتيا، وجماعة الحوثي. 
وقال بومبيو، في بيان له، إن "الولايات المتحدة تتابع عن كثب التطورات في الحديدة اليمنية".

وأشار إلى أنه تحدث مع القادة الإماراتيين، وأوضح لهم رغبة بلاده في معالجة مخاوفهم الأمنية مع الحفاظ على التدفق الحر للمساعدات الإنسانية والواردات التجارية المنقذة للحياة.

وأعرب بومبيو، عن أمله في أن تفي جميع الأطراف بالتزاماتها بالعمل مع مكتب الأمم المتحدة باليمن حول قضية تدفق المساعدات، ودعم العملية السياسية لحل النزاع في البلاد، ووضع خريطة سياسية مستقرة المستقبل لليمن.

ويعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الإثنين، جلسة طارئة لمناقشة التداعيات الإنسانية الخطيرة للمعارك الدائرة حاليا بين جماعة الحوثي وقوات المقاومة الوطنية بالقرب من الحديدة.

ومن المتوقع أن تنقاقس جلسة المشاورات المغلقة تداعيات القتال الدائر حاليا حول الحديدة، على وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة أنحاء اليمن.

والأسبوع الماضي، حذر استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، في تصريحات صحفية، من "كارثة إنسانية" جراء المعارك الدائرة بمحافظة الحُديدة اليمنية.

ومنذ منتصف مايو الماضي، أعلنت الإمارات التي تمسك بزمام الأمور في الساحل الغربي لليمن، بدء معركة تحرير مدينة الحديدة ومينائها الاستراتيجي من الحوثيين.

وتقدم الإمارات، ثاني أكبر دول التحالف العربي، دعما لا محدودا لثلاثة فصائل من القوات اليمنية الموالية لها من أجل تطهير سواحل البحر الأحمر من "الوجود الإيراني"، حسب تصريحات سابقة. 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24