الاثنين 17 ديسمبر 2018 آخر تحديث: الاثنين 17 ديسمبر 2018
وثيقة تكشف دعم مليشيات عراقية للحوثيين في اليمن
وثيقة تكشف دعم مليشيات عراقية للحوثيين
الساعة 00:37 (الرأي برس - خاص)

أعلنت مليشيات الحشد الشعبي العراقية النفير للقتال إلى جانب الحوثيين في اليمن، وهو ما يشير إلى أن الحوثي استنفذ طاقاته ولم يعد لديه مقاتلين بدرجة كافية، إضافة إلى أنها تؤكد أن المليشيات الموالية لإيران تخوض معركة لخدمة أجندة إيرانية، وفقًا لمراقبين.

وفي ذات الصدد كشف الإعلامي جمال الحربي عن وثيقة أرسلت إلى الحوثيين من إحدى المليشيات العراقية الموالية لإيران والتي تنفذ أجندة طهران في البلد العريق، أظهرت تعاطف تلك المليشيات واستعدادها للقتال في صفوف الحوثيين.

وقال الحربي في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر، إن الإرهاب الحوثي بات يستقطب أذرع إيران في المنطقة التي شاركت أو تود المشاركة في دعم الميليشيات الحوثية.

ونشر "الحربي" وثيقة تؤكد حديثه، وعلق عليه بالقول: "كما هو الحال في هذه الوثيقة التي يبدي فيها قائد ميليشيات عصائب أهل الحق في العراق رغبته في المشاركة إلى جانب الحوثيين.. ونحن نقول لهم أبطال التحالف والمقاومة في انتظاركم..!!

وكان حسن نصر الله زعيم مليشيات حزب الله في لبنان والموالية لإيران أعلن في نهاية الشهر المنصر دعمه للحوثين بكافة السبل، وهو ما يشير إلى أن هناك أجندة واحدة تسعى إليها المليشيات الموالية لإيران بتحقيقها في المنطقة العربية.

ويوم الثلاثاء 27 يونيو أعلن التحالف العربي قتل 8 عناصر من حزب الله اللبناني بينهم قائد ميداني خلال عملية عسكرية استهدفت الانقلابيين شمال صنعاء.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24