الاربعاء 14 نوفمبر 2018 آخر تحديث: الاربعاء 14 نوفمبر 2018
مستجداد معركة تحرير الحديدة.. اقتحام الجامعة والسيطرة على جولة يمن موبايل
المقاومة الوطنية
الساعة 18:00 (الرأي برس - خاص)

اقتحمت القوات المشتركة اليوم السبت جامعة الحديدة بعد معارك ضارية استخدم فيه مختلف أنواع الأسلحة، وبمشاركة واسعة من القوات الخاصة المتخصصة باقتحام الشوارع التابعة لقوات حراس الجمهورية.

وفي ذات السياق تقدمت قوات ألوية العمالقة عن الأحياء الجنوبية الشرقية لمدينة الحديدة، وأحكمت سيطرتها على الكيلو 16 وقوس النصر وتتقدم نحو جولة يمن موبايل.
 
وفي المحور الشرقي يشهد في الأثناء قتالًا عنيفاً بمختلف الأسلحة وسط تقدم للمقاومة الوطنية المشتركة، حيث أحكم سيطرته على معسكر الدفاع الجوي، ويهاجم بقوة الميليشيات في معسكر الحرس الجمهوري شمال شرق منطقة كيلوا 16.

 إلى ذلك، نفذت طائرات التحالف سلسلة غارات "غطائية"، استهدفت تجمعات وآليات عسكرية للميليشيات في شارع الخمسين وأحياء متفرقة عند الأطراف الشمالية للمدينة، تمهيداً لتمكين وحدات الجيش من التقدم شمالاً وفرض طوق على المدينة.

 كما كشفت مصادر عسكرية ميدانية أن الميليشيات تعتمد بشكل كبير على القناصة ومدفعية الهاون التي تستخدمها من وسط الأحياء السكنية في المدينة.

 من جهتها، ألقت قوات التحالف منشورات حثت فيها الصيادين على الابتعاد عن كافة الجزر القريبة من مدينة الحديدة، وعدم الاقتراب من الشواطئ الجنوبية الغربية للمدينة. كما دعت المواطنين للابتعاد عن مناطق المواجهات.

وكرد انتقامي، اقتحمت مجاميع حوثية لحارة في الصبالية مديرية الحوك بعد إطلاق نار على مسلحين حوثيين من قبل أبناء المنطقة، وقتل اثنين وجرح واحد من شباب الحي.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24