الأحد 16 ديسمبر 2018 آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018
محاولة منهم لإفشال مشاورات السويد.. الحوثيون يتنصلون عن اتفاقهم مع الأمم المتحدة.. تفاصيل
مارتن غريفيث المبعوث الأممي إلى اليمن
الساعة 17:49 (الرأي برس - خاص)

كشفت مصادر يمنية أن المبعوث الدولي مارتن غريفيث الذي وصل اليوم إلى العاصمة اليمنية صنعاء، أبدى استيائه من عدم التزام ميليشيات الحوثي بتعهداتها التي التزمت بها أمامه وعملت على تغيير قواعد الاتفاق.

وأوضحت المصادر التي رفضت الإفصاح عن هويتها خوفًا من الملاحقة الحوثية له، إن قيادات حوثية مقربة من زعيم الميليشيات عبد الملك الحوثي تدخلت لاستبدال بعض الجرحى من أبناء القبائل بآخرين من أقارب الحوثي مما تسبب بتأخير إقلاع طائرة الأمم المتحدة.

وبين أن من بين تلك الضخصيات مجموعة عسكرية إيرانية تم منحهم جواز يمني كتحايل واضح على الاتفاق الذي أبرمته الجماعة مع التحالف العربي والأمم المتحدة بأن الجرحى هم يمنيين فقط.

إلى ذلك، نقلت قناة سكاي نيوز عربية عن مصادر دبلوماسية يمنية، قولها: إن ميليشيات الحوثي تسعى إلى إفشال مشاورات السويد بعد عدم التزامها بالاتفاقات مع الأمم المتحدة والتحالف والحكومة الشرعية بشأن نقل الجرحى الحوثيين

ويقول مراقبون للوضع اليمني، إنه وبالرغم من التسهيلات والتنازلات الكبيرة التي قدمها التحالف العربي والحكومة اليمنية، إلا أن الحوثيين سيتمرون بالتملص والهروب من أي اتفاق وإن ذهب وفدهم إلى السويد سيذهب فقط من أجل المراوغة وفرض شروطه..

مستغربين من استمرار التحالف العربي والحكومة اليمنية من تقديم التنازلات لهذه الجماعة مع أن العالم لا يتفاوض مع الجماعات الإرهابية خصوصًا وأن المليشيات الحوثية تعد تعد أخطر التنظيمات الإرهابية في العالم.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24