الثلاثاء 18 يونيو 2019 آخر تحديث: الثلاثاء 18 يونيو 2019
«التعاون الإسلامي» تبحث تحسين صورة المسلمين سينمائيا
القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي
الساعة 17:53 (الرأي برس- الأناضول)

تبحث منظمة التعاون الإسلامي، تعزيز التعاون السينمائي بين دولها، لمكافحة الصور النمطية السلبية في السينما العالمية عن الإسلام والمسلمين.

وفي هذا الصدد، أعلنت المنظمة، الخميس، عن تحضيرها لإطلاق جائزة لأفضل إنتاج سينمائي، سيتم منحها خلال الدورة القادمة للمهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون في العاصمة البوركينابية واغادوغو، في فبراير/شباط 2019.

جاء ذلك خلال اجتماع فريق الخبراء الحكوميين الدوليين، التابع للمنظمة، المكلف بوضع معايير تأسيس جائزة المنظمة لأفضل إنتاج سينمائي، بمدينة جدة السعودية، الخميس، حسب بيان للمنظمة اطلعت الأناضول على نسخة منه.

وأشار البيان، إلى أن الاجتماع سيناقش السبل الكفيلة بإطلاق مهرجان سينمائي لمنظمة التعاون الإسلامي.

وفي هذا السياق، قال الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، يوسف بن أحمد العثيمين، إن المنظمة حريصة على أداء دور أكثر فاعلية في تنفيذ الأنشطة الثقافية، بما يتماشى مع الاستراتيجية الثقافية للعالم الإسلامي، لمكافحة الصور النمطية السلبية وتعزيز الصورة الإيجابية للإسلام والمسلمين.

ولفت العثيمين، في كلمة أمام الاجتماع، ألقاها نيابة عنه الأمين العام المساعد هشام يوسف، أن تشجيع التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة في مجال الإنتاج السينمائي في العالم الإسلامي يشكل أحد الجوانب المهمة لتقوية التفاهم المتبادل (..) بين أكثر من 1.6 مليار شخص هم سكان العالم الإسلامي.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24