الأحد 24 مارس 2019 آخر تحديث: السبت 23 مارس 2019
المغرب يعلن تفكيك «خلية» يشتبه في موالاتها لـ"داعش"
العاصمة المغربية الرباط
الساعة 16:55 (الرأي برس - وكالات)

فككت وزارة الداخلية المغربية، خلية وصفتها بـ"الإرهابية"، يشتبه في موالاتها لتنظيم "داعش" الإرهابي، بمدينتين شمالي البلاد.وتعد هذه أول خلية تعلن الحكومة عن تفكيكها في 2019.

قالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن "المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (المخابرات) تمكن من تفكيك خلية إرهابية، الثلاثاء، مكونة من 3 عناصر، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و31 عاما، ينشطون بمدينتي الناظور والدريوش.

ولفت البيان، إلى أن "هذه العملية أسفرت عن حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء عبارة عن: سيوف وساطور وشاقور ورمح وبندقيتي صيد وخراطيش وبذلات عسكرية ورسوم لأسلحة نارية ومخطوطات تمجد الفكر المتطرف، إضافة إلى كمية من الكبريت وبطاريات وأسلاك كهربائية".

وبينت الأبحاث الأولية، بحسب البيان، أن "أفراد هذه الخلية الموالين لداعش، كانوا بصدد التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة، وذلك بعد اكتساب مهارات في مجال صنع المتفجرات والعبوات الناسفة والسموم".

ولفتت الداخلية إلى أن "هذه العملية تؤكد استمرار التهديدات الإرهابية، في ظل إصرار المتشبعين بالفكر المتطرف لداعش، على خدمة أجندة هذا التنظيم عبر ارتكاب أعمال إرهابية".

وأشارت إلى أنه "سيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري وفق الشروط والضوابط القانونية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة".

وفي آخر إحصائية للسلطات المغربية، صدرت في أكتوبر/تشرين الأول 2018، كشف مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية عبد الحق الخيام، عن تفكيك 183 خلية منذ 2002، وحالت تدخلات المكتب دون وقوع 361 عملا تخريبيا. 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24