السبت 23 فبراير 2019 آخر تحديث: الجمعة 22 فبراير 2019
خطير جدًا.. هكذا تسعى قطر لتوحيد اليمنيين ضد التحالف العربي والحكومة الشرعية
يمن الغد
الساعة 16:22 (الرأي برس - وكالات)

قالت وسائل إعلام مصرية وعربية، إن هناك  توجه قطري لإنشاء قناة فضائية يمنية للتغلغل وسط المؤتمر الشعبي العام والعمل على توحيده في جبهة واحدة مع الحوثيين ضد التحالف العربي.

وأوضحت وسائل الإعلام عن مصادرها، أن قطر بدأت بالفعل في إجراء تأسيس قناة يمن الغد عبر دعمها اللامحدود لرجال أعمال يمنيين وشخصيات سياسية في حزب المؤتمر الشعبي العام معروفة مواقفهم خلال الفترة الماضية.

وأكدت المصادر التي فضلت عدم الإفصاح عن هويتها أن مهمة القناة هو القضاء على قناة اليمن اليوم التي تعمل الآن في صف التحالف العربي وجمع القيادات المؤتمرية في صف واحد رافضة للحرب بما يخدم المليشيات الحوثية وسيستخدمون الملف الإنساني كقضية أساسية إضافة إلى توحيد اليمنيين من أجل الدعوات لوقف الحرب بوضعها الحالي والاعتراف بالمليشيات الحوثية كسلطات أمر واقع، وفقًا لتلك المواقع الإخبارية.

وأشارت المصادر أن اجتماعًا عقد في سلطنة عمان بتاريخ 23 ديسمبر الماضي، بمندوب قطري مع الفريق الذي أوكلت لهم المهم بتأسيس القناة طالبهم ببث إشاعة أن الدعم عمانيًا للتمويه.

ذات المصادر كشفت أن المدعو ضياء نعمان المقبلي الذي أسس له الحوثيين ما يسمى "ائتلاف الشباب اليمني للسلام" في اغسطس 2018 بصنعاء وكذلك المدعو محمد يحيى الفقيه "طباع سابق في سكرتارية" الرئيس اليمني علي عبدالله صالح والمتهم بالتجسس عليه لصالح دول خارجية، يعملان بوتيرة عالية من أجل الإسراع في فتح هذا المشروع القطري.

وفي ديسمبر 2015 أعلن مكتب الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح أن محمد يحيى الفقيه لم يعد يعمل كطباع في سكرتارية الزعيم علي عبدالله صالح ولم يعد من ضمن مكتبه ولم يعد له أي علاقة بعمل مكتب الزعيم أو سكرتاريته لا من قريب ولا من بعيد.

وقالت مصادر أخرى إن شخصيات محسوبة على النظام الإيراني وأبواق قطرية أمثال العميل الأردني وحيد الطوالبة وآخرين بدوأوا يروجون للقناة على صفحاتهم الشخصية في وسائل التواصل الاجتماعي.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24