الخميس 23 مايو 2019 آخر تحديث: الاربعاء 22 مايو 2019
«هنت»: اتفقنا في الرياض على ضرورة أن تنسحب ميليشيا الحوثي من الحديدة فورا
وزير الخارجية السعودي العساف ونظيره البريطاني هنت
الساعة 17:02 (الرأي برس - متابعات)

قال وزير الخارجية البريطاني جيرمي هانت، الذي يزور عمان والسعودية والإمارات، إنه التقى في الرياض الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ووزير الدولة للشئون الخارجية السعودي عادل الجبير لبحث عملية السلام في اليمن.

وأوضح في تغريدات على حسابه في تويتر، إنه اتفق مع الجبير على ضوررة أن تنسحب المليشيات الإيرانية الحوثية من الحديدة فورًا.

والتقي "هنت" الجمعة 1 مارس 2019، في سلطنة عمان، مع ممثلين عن ميليشيا الحوثي، لمناقشة الموقف الراهن في مدينة الحديدة اليمنية. 

وذكرت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، أن ممثلي الحوثيين بحثوا مع الوزير هنت تنفيذ اتفاقات السلام التي تعود لشهر ديسمبر الماضي حينما عُقدت آنذاك محادثات لحل الأزمة مع الحكومة اليمنية.

وبدأ هنت،  الخميس، زيارة إلى المنطقة لإنقاذ "اتفاق استوكهولم"، وذلك بعد مرور نحو 10 أسابيع على إبرامه، لكن دون إحراز أي تقدم في تنفيذه بسبب تعنت الحوثيين.

وكان السفير البريطاني لدى اليمن، مايكل آرون، قد كشف، في وقت سابق، أن زيارة هنت تبدأ بسلطنة عمان حيث سيلتقي الحوثيين، ثم يتوجه إلى السعودية والإمارات للقاء الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومسئولي البلدين.

وشدد آرون على أهمية جولة هنت "لكل عملية السلام في اليمن"، لافتا إلى أنها ستكون بمثابة "الفرصة الأخيرة" لإنقاذ اتفاق استوكهولم.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24