الثلاثاء 18 يونيو 2019 آخر تحديث: الثلاثاء 18 يونيو 2019
التحالف العربي يستهدف مرافق لوجستية للطيران الحوثي المسيّر
ورش تصنيع طائرات الحوثيين
الساعة 21:39 (الرأي برس - وكالات)

استهدف طيران تحالف دعم الشرعية اليمنية بنى تحتية للطيران المسيّر الذي تستخدمه ميليشيا الحوثي في استهداف مواقع في اليمن وداخل أراضي المملكة العربية السعودية.

وأعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف تدمير ورشة تصنيع تستخدمها ميليشيا الحوثي لتركيب وتفخيخ الطائرات دون طيار وأحد المخازن لمنصات إطلاق تلك الطائرات.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف قوله إن قيادة القوات المشتركة للتحالف نفّذت فجر الأربعاء في صنعاء عملية عسكرية نوعية لتدمير هدفين هما عبارة عن ورشة تصنيع تستخدمها الميليشيا الحوثية لتركيب وتفخيخ الطائرات دون طيار، وكذلك أحد المخازن لمنصات الإطلاق وتجهيز الطائرات دون طيار لتنفيذ العمليات الإرهابية.

وأوضح المالكي أن عملية الاستهداف امتداد لعمليات عسكرية سابقة تمت في الأشهر الثلاثة الماضية واستهدفت ضرب وتدمير شبكة متكاملة لقدرات ومرافق لوجستية للطائرات دون طيار تتبع الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران، كما استهدفت أماكن تواجد الخبراء الأجانب.

وجدّد الناطق باسم تحالف دعم الشرعية اليمنية التزام قيادة القوات المشتركة للتحالف بمنع وصول واستخدام الميليشيا الحوثية وكذلك التنظيمات الإرهابية الأخرى لمثل هذه القدرات النوعية، واتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية المدنيين والمناطق الحيوية من تهديد وخطر العمليات الإرهابية للطائرات دون طيار وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

كما أكد المالكي اتخاذ قيادة القوات المشتركة للتحالف كل الإجراءات الوقائية والتدابير اللازمة لحماية المدنيين وتجنيبهم الأضرار الجانبية في الوقت الذي تستخدم فيه ميليشيا الحوثي الأحياء السكنية والمرافق المدنية كمناطق عسكرية لورش التصنيع، والتي تشمل ورش تجميع وتركيب الصواريخ البالستية، وورش تركيب وتفخيخ الطائرات دون طيار وورش صناعة الألغام والعبوات وتخزين الأسلحة بأنواعها، وذلك في مظهر لاستخدام المدنيين دروعا بشرية.

وكان انفجار ورشة لتصنيع الألغام وحشو الرؤوس الحربية أقامها الحوثيون داخل حيّ سكني قد أوقع الأحد الماضي، العشرات من الضحايا جلّهم من أطفال مدرسة مجاورة.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24