الاربعاء 22 مايو 2019 آخر تحديث: الاربعاء 22 مايو 2019
مؤسسة أبجديات تحتفي بمرور ثلاثة أعوام على انطلاقتها
الساعة 10:15 (الرأي برس - أدب وثقافة)

 

احتفت "مؤسسة أبجديات الثقافية التنموية" بمرور ثلاثة أعوام على انطلاقتها، وذلك من خلال فعالية ثقافية وفنية أقامتها المؤسسة في رواق مركز إبصار"قاعة جمعية المكفوفين اليمنيين" بصنعاء صباح يوم السبت 27. 4. 2019م، تحت شعار (صنعاء في عيون أبجديات).

وفي الفعالية وقف جميع الحاضرين لتأدية النشيد الوطني وانصتوا لآيات من الذكر الحكيم، ثم افتتح الفعالية الدكتور/ محمد الحالمي-الأمين العام للمؤسسة- بكلمةٍ عبر فيها عن أهم الأدوار التي قامت وتقوم بها مؤسسة أبجديات في خدمة المجتمع، وعن التطورات الحادثة على برامجها خلال ثلاثة أعوام من انطلاقتها وماصاحب ذلك التطور من انجازات متنوعة وفعاليات مختلفة ومتجددة، وأشار إلى طموحات المؤسسة مستقبليا.
كما ألقت "جميلة عبدالله عمر" كلمة الأعضاء، والتي عبروا فيها عن حبهم وولائهم وعظيم تقديرهم لمؤسسة أبجديات، وأشادوا بفضل ماتقدمه لهم المؤسسة من عطاء معرفي وتنويري ساعدهم في تخطي صعوبات الواقع البائس وشقاوة الحاضر المتهاوي، وكان له-ومايزال-الأثر الكبير على حياتهم والارتقاء بمستواهم أدبياً واجتماعياً.
من جانب آخر تحدث الفنان اليمني "يحيى إبراهيم" عن دور الشباب في القيام بمثل هذه الأنشطة، وأكد بأنه يتابع مؤسسة أبجديات  وانشطتها المختلفة عن قرب.
كما باركت "عبير سكران" نائب رئيس المؤسسة هذا الاحتفاء، وعبرت في كلمتها عن سر نجاح العمل الإداري في المؤسسة، وعن دور المؤسسة واسهامها الكبير في لملمة شتات الفرقة والمناطقية من خلال احتضانها للشباب من كافة ربوع الوطن دون تمييز.
وبالمناسبة أُلقيت عبر فيديو مسجل كلمة ومباركة رئيس مؤسسة أبجديات الشاعر والإعلامي /محمد الشويع.
هذا وقد تخلل الفعالية وفقراتها  موشح من التراث الصنعاني غرد به المبدع "هاشم منصور"، ومقطوعات غنائية صدح بها كلاً من المبدع "حمدي العلايا" والفنان "أحمد الحيلة". كما حضر الشعر الحميني عبر قصيدتين ترنم بأحدهما وألقاها الشاعر "أنور حنينة"، بينما ألقت الشاعرة "بشرى البرطي" حمينيتها الأخرى. إضافةً إلى هذا الزخم الشعري والغنائي والرقص الشعبي "البرعة الصنعانية" مع تلك الصبغة التى تلونت بها أجواء الفعالية ومكانها صنعانياً من ديكور ومواعين وروائح ومأكولات ومشروبات وأزياء أرتدتها فتيات الضيافة، تم استعراض ريبورتاج عن مدينة صنعاء وأهم مراحلها التاريخية، وثان عن صنعاء في عيون الأدباء، وريبورتاج آخر عن هيكلة مؤسسة أبجديات وبرامجها الثقافية والتوعوية التي نفذتها خلال الثلاث السنوات الماضية وأهم الخطط والاستراتيجيات  التي ستخطوها في الفترات الزمنية القادمة.
وفي ختام الفعالية تم تكريم مشرفي ومدربي مؤسسة أبجديات وأعضاء إدارتها، هذا قبل أن يتجه الحضور لوضع توقيعاتهم  على جدارية أبجديات، وتناول نصيبهم من كيكة كبيرة قدمتها أحد محبي أبجديات لأبجديات في عيد ميلادها الثالث.
الجدير بالذكر أن الفعالية
صاحبها معرض للصور والرسم والكتب وتوزيع مجلة أبجديات في عددها الثاني عشر ، وعروض احتفائية متنوعة وصنعانية اللون والطعم والآصالة.

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24