الخميس 27 يونيو 2019 آخر تحديث: الاربعاء 26 يونيو 2019
إيران تشكل لجان شعبية لدعم الحوثيين.. وظريف يتوعد بالنصر
محمد جواد ظريف
الساعة 17:39 (الرأي برس - متابعات)

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إن الشعب اليمني ( يقصد الحوثيين الذين تدعمهم طهران) سينتصر في النهاية، وذلك بحسب ما نقلت عنه وكالة "مهر" الإيرانية.

وأضاف ظريف: "الدفاع عن اليمن (الحوثيين) بات واجبا على الجميع، إذ أن اليمنيين يدافعون عن الكرامة والقيم الإنسانية"، مؤكدا أن مساع السعودية في قمة مكة لتشكيل تحالف ضد إيران واليمن ستبوء بالفشل.

وذكرت الوكالة أن اجتماع اللجنة الشعبية لحماية اليمن عقدت اليوم بحضور ظريف وأمين لجنة تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي وممثلين من حركة "أنصار الله" الحوثيين.

وأعرب رضائي عن شكره لجميع الخيرين والمؤسسات الخيرية لمشاركتهم في هذا الاجتماع وتقديمهم الدعم المادي والمعنوي للشعب اليمني، معتبرا أن ذلك يعد واجبا انسانيا نظرا لظروف منطقة غرب أسيا لاسيما اليمن، كما أكد أن انهيار النظام السعودي سيأتي على إثر انتصار الشعب اليمني.

وتناول الاجتماع مواضيع كعقد محضر اجتماع للمساعدات المادية التي تم تجميعها وضرورة وقف إطلاق النار والحرب في اليمن وإنهاء الحصار والمطالبة بمساعدات دولية بأولوية الغذاء والأدوية.

وتدور على الأراضي اليمنية منذ أكثر من 4 سنوات معارك عنيفة بين جماعة "أنصار الله" وقوى متحالفة معها من جهة وبين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24