الاثنين 23 سبتمبر 2019 آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2019
الجيش اليمني يسيطر على مواقع جديدة في حجة
الجيش اليمني - اليمن
الساعة 21:19 (الرأي برس - متابعات)

أعلنت قوات الجيش اليمني، السبت، تحرير مواقع جديدة من قبضة الميليشيات الحوثية بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

وجاء في بيان للمنطقة العسكرية الخامسة أن قوات الجيش تقدمت نحو أكثر من 10 كيلومترات من مزارع النسيم والعديد من القرى فضلا عن قطع الخط الإسفلتي بين ميدي وحرض.

وقال قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح، للمركز الإعلامي للمنطقة، “إن رجال الجيش تمكنوا من تطهير مزارع النسيم ومزارع الخضراء والحاشدي والمراني والخميسي وبني عاتي وقرى المطارية والحجاورة والمخازن والكدمة والشعوب والقص والعمريه وذهب حجر والمشايبة والخنحر وبني فراص ووادي رحبان”.

وتخضع معظم محافظة حجة المحاذية للحدود السعودية لسيطرة مسلحي الحوثي منذ العام 2014، في حين استطاعت القوات اليمنية المسنودة من التحالف العربي الداعم للشرعية والذي تقوده السعودية السيطرة على عدة مناطق هناك بينها ميدي وحيران وحرض.

من جانب آخر، أعلنت الأمم المتحدة الجمعة أن مساعدة أمينها العام للشؤون السياسية روزماري ديكارلو ستتوجه إلى الرياض يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين للبحث خصوصا في الوضع في اليمن.

وتأتي هذه الزيارة بعد ثلاثة أسابيع من اتهام الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مبعوث المنظمة الدولية إلى بلاده مارتن غريفيث بالانحياز للمتمردين الحوثيين.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24