الاثنين 26 أغسطس 2019 آخر تحديث: الاثنين 26 أغسطس 2019
التحالف العربي: إسقاط طائرات مسيرة للحوثيين حاولت استهداف عسير
اسقاط طائرة مسيرة
الساعة 16:29 (الرأي برس - متابعات)

قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الثلاثاء إنه أسقط طائرات بدون طيار (مسيرة) أطلقتها جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن باتجاه مواقع مدنية في عسير جنوبي المملكة.

وأضاف بيان لقيادة القوات المشتركة للتحالف، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية على "تويتر" أن "قوات التحالف تمكنت صباح اليوم، من اعتراض وإسقاط طائرات بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمنطقة عسير" .

وفي وقت سابق اليوم الثلاثاء قالت جماعة الحوثيين الموالية لإيران، على لسان المتحدث باسم قواتها العميد يحيى سريع، إن الطيران المسير نفذ عملية واسعة بعدد من طائرات قاصف k2 استهدفت رادارات ومواقع عسكرية أخرى في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط في عسير، على حد زعمه.

وأكد المتحدث في بيان مقتضب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن الطائرات أصابت أهدافها بدقة، معتبراً أن العملية "تأتي ردا على جرائم العدوان وحصاره وغاراته المتواصلة على الشعب اليمني التي بلغت خلال الساعات الـ 24 الماضية، 23 غارة جوية".


وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً منذ ٢٦ مارس ٢٠١٥ ينفذ ضربات جوية وبرية وبحرية دعماً للحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24