الاثنين 23 سبتمبر 2019 آخر تحديث: الاثنين 23 سبتمبر 2019
هاني بن بريك يدعو قوات الحكومة اليمنية لإلقاء سلاحها
هاني بن بريك
الساعة 18:11 (الرأي برس - وكالات)

دعا نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، هاني بن بريك، الأربعاء، قوات الحماية الرئاسية الموالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي، في مدينة عدن، جنوبي البلاد، لإلقاء السلاح.

وقال بن بريك وهو القائد الأول لقوات الحزام الأمني، في تغريدة له على "تويتر" إن "القوات الجنوبية (الحزام الأمني) لن تتعرض إلا للإرهابيين (لم يوضحهم) الذين اتخذوا من قصر المعاشيق وكراً، أما إخوتنا الجنوبيين في الحرس الرئاسي فدمهم دمنا".

وأضاف "كل من يلقي سلاحه فهو آمن".

تصريحات بن بريك تأتي بعد تجدد الاشتباكات، الأربعاء، في محيط قصر المعاشيق الرئاسي، مقر الحكومة، بين قواته وقوات الحماية الرئاسية.

وفي وقت سابق الأربعاء، دعا بن بريك أنصاره إلى "النفير العام"، والتوجه إلى القصر الرئاسي للسيطرة عليه وإسقاط من وصفهم بـ "الخونة".

وقال "بن بريك" الذي ظهر في زيي عسكري في بيان بثه تلفزيون وإذاعة عدن : "المجلس الانتقالي يدعو كافة أبناء شعبنا وقواتنا الجنوبية للنفير العام والذهاب لقصر معاشيق لإسقاط الخونة الذين ينتمون إلى مليشيات حزب الإصلاح الإخوانجي، الذي تعمد إراقة الدم الطاهر وإدخال البلد في متاهات".

وقتل شخص وأصيب آخران الأربعاء، في اشتباكات اندلعت بين قوات تابعة للحماية الرئاسية وقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتيا، عقب عملية التشييع التي جرت لقائد قوات الدعم والإسناد منير اليافعي "أبو اليمامة" وعدد من الجنود الذين سقطوا مطلع أغسطس/آب الجاري في استهداف معسكر الجلاء غربي المدينة، بصاروخ اطلقه الحوثيون.

والثلاثاء، أطلق "ابن بريك" تحذيرا من بقاء الحكومة الشرعية في عدن، باعتباره "خطرا" لن يقبل به "الجنوبيون"، تزامنا مع دعوات شعبية باقتحام قصر معاشيق.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24