الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الاثنين 18 نوفمبر 2019
المقاومة المشتركة ترحب باتفاق الرياض.. وإيران تعلن النفير!
اتفاق الرياض
الساعة 17:49 (الرأي برس - وكالات)

أعلنت القيادة الموحدة للقوات اليمنية المشتركة في الحديدة، التي تضم قوات جنوبية وشمالية، ترحيبها ومباركتها بتوقيع اتفاق الرياض التاريخي والاستراتيجي، معربة عن امتنانها للجهود الجبارة للمملكة العربية السعودية ودول التحالف العربي التي أفضت إلى إعلان وتوقيع الاتفاق.

وقال المتحدث باسم القوات المشتركة، العقيد وضاح الدبيش لـ" الرأي برس"، إن اتفاق الرياض أثبت وأكد وحدة وصلابة التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، معتبراً أن الاتفاق نصر لكل اليمنيين وكل أبناء الأمة العربية.

وأضاف الدبيش: توقيع اتفاق الرياض انتصار للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي والقوات المشتركة، الجميع انتصر بفضل الحكمة اليمنية والحكمة السعودية، وليس هناك غالب ولا مغلوب، مؤكداً أن اتفاق الرياض يوجه البوصلة نحو الهدف المنشود.

وبيّن أن اتفاق الرياض يوحد اليمنيين ويفتح النار على ميليشيات الحوثي الإرهابية من كل الجهات.

والثلاثاء 5 نوفمبر، أعلن عن توقيع الاتفاق الرسمي بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي في الرياض برعاية المملكة العربية السعودية.

وأتم الاتفاق بحضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

لكن إيران هاجمت ذلك ووصفت الاتفاق بالمنقوص، ولا يسهم في حل الأزمة اليمنية، وهو ما يثبت تخوفها على أذرعها في اليمن من توحيد جهود اليمنيين لتحرير أرضهم، وفقًا لمراقبون.

وحرضت إيران على الاتفاق، وأمرت عملائها الحوثيين بإعلان النفير العام ومهاجمة الجنوب على اعتبار أن الاتفاق يكرس لما وصفته "الاحتلال السعودي"!

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24