الاثنين 16 ديسمبر 2019 آخر تحديث: الأحد 15 ديسمبر 2019
الرئيس اليمني يتحدث لأول مرة عن اتفاق ستوكهولم ويطلق على الحوثيين هذا الاتهام
الرئيس اليمني مع سفراء دول العشرين
الساعة 16:39 (الرأي برس - متابعات)

اتهم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي المليشيا الحوثية الموالية لإيران بتحويل اتفاق ستوكهولم، إلى وسيلة للضغط السياسي والابتزاز.

وطالب الرئيس اليمني الدول الراعية لاتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه بين الحكومة اليمنية والمليشيا الحوثية الموالية لإيران في ديسمبر 2018، بمراجعة  صريحة له، ومعرفة الأسباب لعدم تنفيذه والوقف على معرقله بعد عام كامل من التوقيع عليه.

واعتبر هادي في لقاء جمعه اليوم الأحد 10 نوفمبر 2019، بسفراء دول مجموعة العشرين المعتمدة لدى اليمن، إن اتفاق ستوكهولم يشكل أرضية جيدة للانطلاق نحو الحل الأشمل، رغم عدم مبالاة الانقلابيين الحوثيين بالوضع الإنساني وتحويلهم لهذا الملف إلى وسيلة للضغط السياسي والابتزاز.

وفيما يخص اتفاق الرياض، أوضح الرئيس اليمني، إنه يشكل فرصة كبيرة لإنجاز حالة سلام شاملة في اليمن تقوم على سيادة الدولة وحضور مؤسساتها وسحب السلاح للدولة وحدها وتفويت الفرصة على المتربصين باليمن سواء من القوى الخارجية أو من الجماعات الإرهابية.

والثلاثاء 5 نوفمبر، وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي برعاية المملكة العربية السعودية، اتفاقًا لتوحيد جهود اليمنيين لمحاربة الإرهاب ( القاعدة وداعش والحوثيين).

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24