الاربعاء 25 مايو 2022 آخر تحديث: الاربعاء 25 مايو 2022
معرض فني وعزف موسيقي في بث مباشر على صفحة الفيسبوك لمؤسسة بيسمنت الثقافية
الساعة 11:51 (الرأي برس (خاص) - أدب وثقافة)

 

ضمن فعاليات منتدى التبادل المعرفي تقيم مؤسسة بيسمنت الثقافية عبر بثّها المباشر (أونلاين) على صفحتها على الفيسبوك معرضاً فنياً للفنانة التشكيلية هيا الحمومي بعنوان "شغف"، وفقرة موسيقية عزفاً على البيانو للفنان صابر بامطرف بعنوان "حجر صحي". يوم الخميس الموافق 18 يونيو 2020، الساعة الحادية عشرة صباحاً.

هيا الحمومي فنانة تشكيلية شابة، حاصلة على بكالوريوس في اللغة الفرنسية، وهي عازفة جيتار، ومتحدثة في مؤتمر تيدكس العالمي لعام 2018 بعنوان التداوي بالفن التشكيلي.
شاركت في 30 معرضاً فنياً فردياً وجماعياً، تناولت بعضها قضايا اجتماعية و إنسانية.
حيث شاركت عام 2018 في معرض في دولة الكويت، وفي عام 2019 شاركت في معرض ملتقى الفنانين العرب في مصر، و معرض رؤى عربية في مصر، ومعرض سمبوزيوم الثامن في الأردن. كما شاركت في أكثر من 10 معارض في السعودية، ومعرض في تركيا، ومعارض في فترة جائحة كورونا أشرفت عليها جمعية بلا حدود الفرنسية.
أما الفنان صابر بامطرف، فهو عازف بيانو ومؤلف موسيقي هاوٍ، له العديد من المشاركات الفنية على المستوى المحلي، ينشر صابر مقطوعاته الموسيقية عبر صفحته على الفيس بوك إلى جانب الوسائط الأخرى كالساوندكلاود، من ضمنها مقطوعات ألبومه الأول "نقطة تحول"، حيث قام بتأليف وتجميع مقطوعات ذلك الألبوم منذ عام 2014، إلى جانب الأعمال الموسيقية الأخرى التي تطرأ وفقاً للأحداث التي تجري حول العالم كمقطوعته عن الحجر الصحي. يقوم صابر بإعادة صياغة وتنويعات على الموسيقى العالمية الشهيرة، كتنويعاته الخاصة لمعزوفتي بيتهوفن "لأجل إليزا" و"سوناتا ضوء القمر" حيث قام بدمجها وإدراجها ضمن مقطوعات البومه ليجذب بذلك جمهوراً متعدد الثقافات، وهو أحد أهداف صابر الرئيسية لإيصال رسالته. إلى جانب ذلك، يعمل صابر حالياً على إصدار سلسلة موسيقية حديثة مستوحاة من التراث والفولكلور اليمني المتنوع، يحاول من خلالها تقديم الإرث الموسيقي والتاريخي لليمن بأسلوب جديد وقالب عالمي بعيداً عن الشعبويات، في محاولة منه لإيصال رسالة للداخل في تسليط الضوء عما يجمعنا كيمنيين، ورسالة للخارج في تغيير الصورة النمطية المأخوذة عن اليمن المتمثلة بالحروب والمصالح الإقليمية والدولية، بحيث يتم التركيز على اليمن الإنسان قبل كل شيء.

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24