الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء 29 سبتمبر 2020
الحوثيون يختطفون أكاديميًا من جامعة صنعاء بدون أسباب
جامعة صنعاء
الساعة 17:19 (الرأي برس - خاص)

اختطفت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، الأربعاء 9 سبتمبر 2020، أستاذ علم النفس بكلية الآداب بجامعة صنعاء، الأكاديمي عدنان الشرجبي، بدون أي أسباب.

وقالت مصادر أكاديمية بجامعة صنعاء، إن المليشيا اختطفت ” الشرجبي” بينما كان في طريقه إلى الجامعة ليمتحن طلابه، مشيرة إلى أن الأكاديمي مصاب بمرض القلب.

وأشارت المصادر، إلى أن المليشيا الحوثية، كانت بمقدورها إبلاغه بمقابلة أي جهة أمنية تابعة للمليشيا في المكان الذين يرغبون به بمعرفة أهله، دون استعراض قوتهم على شخص مدني مصاب بمرض القلب.

واعتبرت المصادر، أن التصرف الحوثي، يدل على الحماقة والغطرسة التي يتصفون بها، داعيين إلى الإفراج الفوري عن الدكتور عدنان الشرجبي، ومعاملته بالوسائل المشروعة إن كان عليه أي ادعاء.

ومنذ اقتحام المليشيا الحوثية العاصمة صنعاء، في 21 سبتمبر 2014، اختطفت عشرات الأكاديميين بالجامعة ومارست بحقهم شتى أنواع التعذيب.

وفي ذات السياق، أدانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء استمرار هذه الممارسات الخارجة عن الدستور والقانون تجاه أعضاء هيئة التدريس وتستنكرها، مطالبة السلطات المعنية القيام بواجباتها في حماية الهيئة التدريسية في الجامعة كي تتمكن من القيام بواجبها التدريسي.

ودعت النقابة منظمات المجتمع المدني وكافة الهيئات والمؤسسات المعنية بحقوق الانسان الوقوف إلى جانبها؛ بغرض تحرير “الشرجبي” من الاعتقال الخارج عن إطار الدستور والقانون، محملة رئيس جامعة صنعاء المسئولية ما قد يتعرض له الأخ الدكتور عدنان الشرجبي من تردي لحالته الصحية وخصوصًا أنه يعاني من أمراض مزمنة ومنها القلب، ويحتاج إلى رعاية صحية خاصة بالإضافة إلى تناول الأدوية الضرورية لإبقاء وضعه الصحي تحت السيطرة، وفقًا لبيان صادر عن هيئة التدريس بالجامعة.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24