السبت 05 ديسمبر 2020 آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020
أرمينيا: لا حل دبلوماسي للصراع مع أذربيجان
رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشنيان
الساعة 20:11 (الرأي برس- متابعات)

أعلن رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشنيان اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020، أنه لا حل دبلوماسي لتسوية النزاع مع أذربيجان في منطقة كاراباخ حاليًا، مؤكدا أنه سيخوض الصراع حتى النهاية، وفقا لما أفادت به "روسيا اليوم" في نبأ عاجل لها.

جاء ذلك بعد أن عقد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الأربعاء، اجتماعين منفصلين مع نظيريه الأرمني، زغراب مناتساكانيان، والأذربيجاني جيهون بيراموف، لبحث الوضع في إقليم كاراباخ المتنازع عليها.

ووفقًا لـ"روسيا اليوم"، قالت الخارجية الروسية، إن المحادثات تناولت "المسائل الملحة المتعلقة بتطبيق الاتفاقات التي تم التوصل إليها سابقا بشأن وقف إطلاق النار في كاراباخ وتهيئة الظروف الملائمة لتسويته على أساس مستدام".

وأوضحت الوزارة أن الاجتماعين عقدا تطويرا للاتصالات الهاتفية التي أجراها مؤخرا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف ورئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان.

وكان رئيس الوزراء الأرميني والرئيس الأذربيجاني أعلنا، الاثنين الماضي، عن استعدادهما لإجراء مفاوضات في موسكو، بهدف وقف الأعمال العسكرية بين الطرفين.

وقبلها، تم الاتفاق بين الجانبين على هدنة إنسانية في كاراباخ، لكن طرفي النزاع شرعا في تبادل الاتهامات بخرق إطلاق النار منذ أولى دقائق سريان الهدنة.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24