السبت 05 ديسمبر 2020 آخر تحديث: السبت 5 ديسمبر 2020
لماذا اختطف الشيخ الشيباني وماعلاقة حمود الصوفي بالبلاغات ضد أبناء تعز.. تفاصيل حصرية
عدن
الساعة 19:49 (الرأي برس- خاص)

قدمت أسرة شيخ سلفي مختطف في مدينة عدن شكوى وبلاغ إلى النائب العام يناشدونه بالتوجيه إلى الجهات ذات العلاقة بالتحقيق في هذه الحادثة، وسرعة الكشف عن مصير والدهم الذي يعاني من مشاكل صحية متفاقمة.

ولكن مصادر  "الرأي برس"، كشفت أن اختطاف الشيخ عبد القادر الشيباني جاء بعد تهم وبلاغات كيدية يقف وراءها حمود خالد الصوفي والذي ابلغ عنه لدى السلطات في عدن بكونه قيادي إخواني, في الوقت الذي ترفض أسرته هذه التهم.

كما تؤكد المصادر أن  كثيرًا مما يتعرض له أبناء تعز في عدن والمحافظات المحررة يقف وراءها  حمود خالد الصوفي وبلاغاته الاستخباراتية المغلوطة.

و تدور حول حمود خالد الصوفي الكثير من الاتهامات عن الأعمال والأدوار المشبوهة والانتقامية التي يؤديها من منصبه ضد ابناء تعز خصوصا و ضد حزبه والوطن بشكل عام , وبأن هذه الأفعال باتت تتصاعد ردود الفعل المنددة لمساراتها.

وبحسب بلاغ أسرة الشيباني الموجهة إلى النائب العام فإنه وفي الساعة السادسة إلا ربع من يوم الجمعة الموافق 30 أكتوبر2020، قامت مجموعة أشخاص مسلحين وملثمين وبلباس مدني ويستقلون سيارة إكسنت بيضاء معكس وباص أبيض بلكة معكس باختطاف الشيخ/ عبدالقادر علي عبدالله البذيجي (الشيباني) أمام زوجته وولده الأصغر من كورنيش حي ريمي بمديرية المنصورة.

وكان الشيباني  قد قدم من تعز إلى عدن يوم الأربعاء قبل الماضي في طريقه إلى القاهرة للعلاج؛ إذ يعاني من كسر في الورك، ولا يتحرك إلا بكرسي متحرك، كما يعاني من مرض السرطان وورم في الدماغ، بالإضافة إلى أمراض مزمنة كالسكري والضغط وآلام في الظهر؛ وكانت رحلته مع ولده وزوجته إلى القاهرة يوم السبت الموافق 31أكتوبر2020.

 

وأوضحت أسرة المختطف انه و حتى كتابة هذا البلاغ لم نتمكن من التوصل إلى مكان احتجازه، ولا معرفة الجهة التي قامت باختطافه، ولا تدري عن حالته الصحية شيئاً.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24