السبت 16 يناير 2021 آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021
الحوثي يعلن السيطرة الكاملة على الحيمة في تعز وسط غضب شعبي من الحكومة
هجوم على الحيمة في تعز
الساعة 19:12 (الرأي برس - خاص)

أعلنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران، السبت 9 يناير 2021، نجاح عملتها الإجرامية في عزلة الحيمة بمديرية التعزية في محافظة تعز وسط اليمن، والسيطرة على المنطقة، وسط صمت مريب من قبل الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي.

وقالت المليشيا الحوثية الإرهابية، إنها أخمدت ما أطلقت عليها «العناصر التكفيرية» في المنطقة، وهو مصطلح يطلق عليها الحوثيين على المسلمين السنة، والذين يرفضون الدين الإيراني الجديد الذي تنشره المليشيا الحوثية وسط المجتمع اليمني.

وأثار هذا الإعلان غضب المجتمع اليمني، من تراخ الحكومة اليمنية في عدم التحرك السريع، لإنقاذ المواطنين المناطق اليمنية، التي تسيطر عليها المليشيا الحوثية واحدة تلو الأخرى، بعد أن تعمل على تنكيل أبنائها.

واعتبر المحللين السياسيين، أن صمت الحكومة اليمنية، بعد تشكيلها الجديد، وصمة عار، ويفقد ثقة المواطنين بها، و يترتب على ذلك، انطباع عكسي، عن قدرة الحكومة اليمنية في تحرير اليمن والمواطن من المليشيا الإرهابية.

وخلال ثلاث سنوات ماضية فقط، استطاعت المليشيا الحوثية، إخماد ثورة شعبية وقبلية في مناطق عدة في اليمن، كانت بدايته في حجور بحجة، مرورًا بمديرية عوض بحجة، وصولًا إلى قرية الحيمة في تعز، وسط عجز حكومي لاستغلال ذلك وإعلان التحرك العسكري لإنقاذ اليمنيين.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24